بعد تصويرهم وهم يتقاضون الرشاوي … هكدا كانت ردة فعل رجال الأمن !

canal tetouan0 | 2015.01.16 - 6:23 - أخر تحديث : الجمعة 16 يناير 2015 - 6:23 مساءً
شــارك
بعد تصويرهم وهم يتقاضون الرشاوي … هكدا كانت ردة فعل رجال الأمن !

بعد أن توالت التسجيلات التي تصور رجال شرطة أثناء تسلمهم أو طلبهم للرشوة، وفي بعض الحالات إهانة المواطنين، اختار رجال الأمن عدم التزام الصمت تجاه هذه “الحرب” والرد عليها طريقتهم الخاصة، عبر توثيقهم لتجاوزات مواطنين ارتكبوا مخالفات وحاولوا إرشاء أو إهانة رجال الأمن بدعوى نفوذهم أو قرابتهم من مسؤولين معروفين.

وبحسب عدد اليوم من جريدة المساء، فإن مصالح الأمن بالشريط الساحلي عين الذياب، عملت على تصوير مهاجرة مغربية مقيمة بإيطاليا ارتكبت مخالفة سير، وأثناء إيقافها من قبل أحد رجال الأمن فالشارع فاجأته برد فعل عنيف قبل أن تبادره بالسب والشتم، دون أن تعلم أن زميل رجل الأمن كان يصور كل تفاصيل ما دار بينهما بواسطة هاتف ذكي رصد أطوار المشادات بين المهاجرة المغربية بإيطاليا ورجل الأمن”.

وقرر رجل الأمن الذي كان يُحرر لها المخالفة، مُتابعتها بتهمة إهانته، على الرغم من اعتذارها له فيما بعد، مُستندا في ذلك إلى الشريط الذي قام صديقه بتسجيله، تقول الجريدة.

ويُضيف المصدر ذاته أن تسلح بعض الأمنيين المكلفين بالسير والجولان، أو العاملين بالدوائر أو مصالح الشرطة القضائية، بكاميرات خفية أو هواتف ذكية، يأتي جوابا على توقيف شرطيين يعملان بطانطان على خلفية ظهورهما في شريط مصور وهما يتسلمان رشوة من سائح إسباني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    omar says:

    ليس في ذلك عيب , كل من خالف القوانين يعاقب , سواء كان موظفا أو غير موظف,

  2. 2
    falcon says:

    عليهم حك الدبرة والسكوت عليهم أن يخجلو مما وصلت إليه أجهزتهم اﻷمنية الفاسدة … السعاية باللباس المخزني دليتو هاد البﻻد وخربتوها … أنتم سبب الفساد أنتم سبب الفوضى أنتم سبب الهوة والشرخ بين المواطنين وبين الشرطة والشعب .

  3. 3
    SOUAD says:

    أنا عاجباني هاذ الفكرة شي يصور شي باش كلشي يخاف و يتبع القانون حيت احنا شعب كنخافوا ما كنحشموا. و رد بالك

  4. 4
    Tetuani says:

    3lax homa makay3emloxi semta o 3la makaye7tarmoxi 9anon awla 9anon kayetebe9 3i 3la fo9ara . Ewa lah yakhod fihom el 7a9

  5. 5
    فخورة بمغربي says:

    الي عمل الذنب يستاهل العقوبة سواء من المواطنين او من الشرطة. جا العهد الي غادي دتحارب فيه الرشوة. شكرا لحكومة بنكيران