تركيا..توقيف شابة قادمة من سبتة للاتحاق بالمقاتلين في سوريا

canal tetouan0 | 2015.01.14 - 6:15 - أخر تحديث : الأربعاء 14 يناير 2015 - 6:15 مساءً
شــارك
تركيا..توقيف شابة قادمة من سبتة للاتحاق بالمقاتلين في سوريا

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

أوقفت السلطات الأمنية التركية أمس الثلاثاء شابة من أصول مغربية تعيش بسبتة المحتلة، كانت تنوي عبور الحدود التركية إلى سوريا للاتحاق بالجماعات المقاتلة هناك.

وجاء توقيف السلطات التركية للشابة المسماة “رحمة” البالغة من العمر 18 سنة، بعد توصلها بمذكرة توقيف من طرف السلطات الاسبانية من سبتة المحتلة التي أطلقتها فور قيام أسرة رحمة بتبليغ الحرس المدني الاسباني باختفاء الفتاة.

وأعلن الحرس المدني في بلاغ له، أن السلطات التركية كشفت أن الشابة قدمت من المغرب انطلاقا من مطار الدار البيضاء، وقد جرى توقيفها فور وصولها إلى تركيا بعد التأكد من أنها تنوي عبور الحدود إلى سوريا.

وأضاف الحرس المدني أن اسرة الشابة، كانت قد أخبرت الحرس المدني أن ابنتهم كانت قد انتقلت إلى المغرب لاقتناء بعض الحاجيات، إلا أنها لم تعد، فدفعهم ذلك إلى التبليغ عنها، خاصة أن شكوكا كانت تحوم حول رغبتها إلى الالتحاق بسوريا للقتال.

وما زاد من الشكوك حول امكانية التحاقها بسوريا، هو أنها تنتمي إلى أسرة لها سوابق في المجال، حيث كان أخوها “محمد” أحد المقاتلين السابقين في سوريا، وكان قد تم اعتقاله في ملقة فور عودته، وهو معتقل بالسجن الاحتياطي بمدريد، وفيما يخص “رحمة”، فيتوقع نقلها إلى سبتة المحتلة في الايام المقبلة للنظر في قضيتها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين