من أجل الجنسية الإسبانية.. مغربية تلد في المعبر الحدودي باب سبتة

canal tetouan0 | 2015.01.13 - 4:29 - أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 6:42 مساءً
شــارك
من أجل الجنسية الإسبانية.. مغربية تلد في المعبر الحدودي باب سبتة

حليمة ابروك

داهم المخاض سيدة مغربية في المعبر الحدودي باب سبتة وذلك في الوقت الذي كانت تحاول العبور إلى المدينة المحتلة لتلد هناك حتى يحصل جنينها على الجنسية الإسبانية.

موقع “abs” الإسباني الذي أورد الخبر ذكر أن قسم الشرطة الإسبانية في المعبر الحدودي أصدر بيانا أمس الاثنين كشف فيه أن المرأة المغربية، وصلت إلى باب سبتة حوالي الساعة العاشرة مساء من يوم أول أمس الأحد، وهي في مرحلة المخاض، وحاولت العبور إلى المدينة، ولكن عناصر الحرس لم يسمحوا لها بذلك لعدم توفرها على الوثائق اللازمة كاملة، غير أن المخاض اشتد على المرأة الحامل التي كانت قد دخلت بالفعل في مرحلة الولادة خصوصا بعد نزول السائل الأمنيوسي (انفجار كيس ماء الجنين).

المرأة كانت مصرة على دخول المدينة لتلد هناك، وبعدما اشتد بها المخاض جلست على الأرض وهي تصرخ من الألم، ما اضطر عناصر الحرس إلى طلب سيارة الإسعاف حيث تمت عملية الولادة في المعبر الحدودي قبل أن يتم نقلها لاحقا هي ومولودها إلى المستشفى الجامعي في سبتة.

في الأخير تمكنت الأم المغربية من تحقيق مرادها وذلك بدخول مستشفى المدينة، وقد ذكر ذات المصدر  أن الأم ومولودها في حالة جيدة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 3
    الاسم (مطلوب) says:

    الجنسية الإسبانية ,, ليس لها قيمة

  2. 5
    الاسم (مطلوب) says:

    Wakha ewled fe sebta meki3tewha walo. Sa3a kolxe edkhol ewled f sebta

  3. 8
    انوار says:

    عدم السماح لهذه المرأة بالعبور الى المدينة المحتلة وهي في حالة صحية حرجة هو تقاعس ويجب المعاقبة عليه .اما التستر وراء الجنسية فهذا لغط ومعلومة مغلوطة فالجنسية الإسبانية لا تمنح بمكان ازدياد الإبن فلدي ثلاث أطفال ازدادو وتربوا في اسبانيا وجنسيتهم مغربية

  4. 9
    لمياء/افينيون says:

    الله يسامحها. ماذا ستفعل بالجنسية الاسبانية ان منحوها. لها؟
    اسبانيا تعاني الجوع و الفقر. على الاقل في المغرب ان جعت هناك من يسال عنك. لن تسكن في الشارع. هناك العائلة و الاهل و الاحباب. الناس تموت في الشوارع من البرد و الجوع و نسبة الانتحار في الارتفاع بسبب الازمة الاقتصادية

  5. 10
    الاسم (مطلوب) says:

    El mouhim 3la el a9al iy zidowah talit la9ab SSebtawi !