https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شركة النظافة تيكميد بمرتيل تطرد 23 عاملا !

كنال تطوان / الكاتب : ياسين الشلاف 

في خطوة مفاجئة وخطيرة لشركة تيكميد المسؤولة عن قطاع النظافة بمرتيل اقدمت الاخيرة على طرد 23 عاملا بالشركة في قرار خلف اسياء كبيرا بين صفوف العمال نظرا لحجم المسؤولية التي على عاتقهم فهناك من له اسرة واطفال وهناك من له مشاكل مادية هو في امس الحاجة للعمل لاعالة العائلة ماديا.

وحسب المعلومات التي توصل بها راديو مرتيل حول قرار الطرد هذا فان السبب يرجع لمطالبة الشركة للمجلس البلدي بميزانية تصل ل400 مليون سنتيم من اجل دفع مستحقات هؤلاء العمال المطروديين والتكفل بالرواتب الشهرية لجميع العمال.

مطالب الشركة للمجلس البلدي يعتبر نوعا من الابتزاز مستغلة طرد العمال من اجل الضغط على بلدية مرتيل لتحقيق مطالبها.

شركة تيكميد تنفي ان يكون هؤلاء العمال ينتمون اليها وقالت انهم تابعون لشركة تيكطرا التي مقرها بالدار البيضاء وان شركة تيكميد فوضت جزءا من الاشغال لهذه الشركة.في المقابل فان العمال يصرحون انهم يشتغلون باسم شركة تيكميد والدليل هي الملابس الخاصة بشركة تيكميد ورؤساء العمال تابعون لشركة تيكميد ونحن نعمل باوامرهم.

وقد عقد لقاء مستعجلا صباح اليوم بين ممثلي هؤلاء العمال وباشا مدينة مرتيل والعضو المفوض له تدبير ملف النظافة السيد احمد بنونة دون الخروج باي حل.

وتجدر الاشارة الى ان هيئات حقوقية ومدنية شكلت لجنة لدعم العمال المطروديين ومتابعة الملف الى حين ايجاد الحلول تنصف هؤلاء العمال.

كنال تطوان / الكاتب : ياسين الشلاف

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.