أطر طبية بطنجة تواصل الاحتجاج ضد إقامة جناح خاص بإصابات إيبولا

canal tetouan0 | 2014.12.12 - 7:06 - أخر تحديث : الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 7:06 مساءً
شــارك
أطر طبية بطنجة تواصل الاحتجاج ضد إقامة جناح خاص بإصابات إيبولا

كنال تطوان / طنجة انتر – متابعة 

نظم مجموعة من الأطر الطبية  بطنجة، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس، للتنديد بقرار إقامة جناح خاص بمستشفى دوق دو طوفار لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بفيروس إيبولا.

ورفع المشاركون في الوقفة  شعارات ترفض إقامة الجناح بالمستشفى، وبرروا ذلك بضعف الإمكانات البشرية وغياب وسائل العمل الضرورية لاستقبال حالات مصابة بفيروس إيبولا.

وأكدت الأطر الطبية المحتجة أن الجناح الذي قامت مصالح المديرية الجهوي للصحة بإعداده يوجد قرب أقسام في المستشفى متخصصة في علاج وتتبع الأمراض المزمنة والخطيرة.

كما أكد المحتجون، خلال الوقفة التي تعد الخامسة من نوعها، أن من بين الأسباب التي دفتعهم للاحتجاج على الخطوة “عدم خضوع العاملين بالمستشفى لأي دورات تكوينية للتعامل مع المصابين المحتملين بالفيروس”.

وأشارت الأطر الطبية في السياق ذاته إلى أن الوسائل المتوفرة في القسم  المخصص لاستقبال المصابين بفيروس إيبولا “لا تتعدى مجموعة من الواقيات البلاستيكية التي لا توازي حجم وخطورة المرض الفتاك”.

وأثارضعف الإمكانيات مخاوف عديدة لدى الأطر الطبية من حدوث انتقال للفيروس في صفوف العاملين بالمستشفى، وفق ما يحصل في العديد من دول العالم.

وكان بلاغ للنقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدارلية الدميقراطية للشغل، قد حمل المسؤولية الكاملة للمسؤوليين المحليين والمركزيين عن أي تقصير في توفير الشروط  والآليات اللازمة لحماية سلامة مهنيي قطاع الصحة.

ووصفت نقابة  الصحة الإجراءات المتخذة حاليا بـ “الترقيعية والارتجالية والمفتقدة لشروط السلامة للمهنيين وتجعل جميع المرضى الوافدين على المستشفى عرضة للاصابة بالعدوى”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين