أمطار قوية ابتداء من الأحد… قد تصل إلى 70 ميليمترا في 24 ساعة..

canal tetouan0 | 2013.03.01 - 11:16 - أخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2013 - 11:16 مساءً
شــارك
أمطار قوية ابتداء من الأحد… قد تصل إلى 70 ميليمترا في 24 ساعة..

الكاتب : كيفاش

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تعم أمطار وزخات مطرية السهول الأطلسية، ابتداء من مساء بعد غد الأحد (3 مارس)، قبل أن تتسع لتشمل يوم الاثنين المقبل (4 مارس) أغلب مناطق البلاد.
وأوضح بلاغ للمديرية أنه إثر مرور اضطرابات جوية٬ ستهطل أمطار وزخات مطرية٬ أحيانا عاصفية٬ ابتداء من مساء يوم الأحد على السهول الأطلسية قبل أن تعم٬ خلال يومي الاثنين والثلاثاء معظم جهات المملكة٬ سيما الوسط والشمال والشرق وشمال الأقاليم الجنوبية.
وتوقعت المديرية أن تأخذ هذه التساقطات، التي ستكون متوسطة يومي الاثنين والثلاثاء٬ طابعا عاصفيا في الشياظمة وسوس والحوز٬ وربما عبدة أيضا٬ مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تسقط في هذه الجهات أزيد من 70 ملم من التساقطات في ظرف 24 ساعة.
وأضافت أن الطقس الممطر سيستمر أيضا يوم الأربعاء المقبل (5 مارس)، في الجهات الشمالية٬ ووسط البلاد٬ إلى جانب زخات متوسطة على اللوكوس وطنجة والريف.
وأشارت إلى أن هذا الطقس سيتسبب في تشكل أمواج عاتية يصل طولها ما بين 4 و6 أمطار في شمال ووسط السواحل الأطلسية٬ وهبوب رياح قوية من الجنوب الغربي تفوق 40 كلم في الساعة على عموم تراب المملكة٬ وسقوط ثلوج على المرتفعات التي تفوق 2200 متر.
ومن المتوقع أن تنحصر هذه الأمطار يوم الخميس المقبل (6 مارس) في أقصى الشمال الغربي للمملكة.

جريدة كنال توداي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين