حكومة سبتة تخرج عن صمتها … وهذا ما صرحت به بخصوص حادث اعتراض قارب الملك

canal tetouan0 | 2014.08.29 - 3:13 - أخر تحديث : الجمعة 29 أغسطس 2014 - 3:54 مساءً
شــارك
حكومة سبتة تخرج عن صمتها … وهذا ما صرحت به بخصوص حادث اعتراض قارب الملك

 كنال تطوان / الكاتبة : مروى البولامي 

علمت القناة الاخبارية كنال تطوان ، أن حكومة سبتة المحتلة ، خرجت أخيرا عن صمتها بخصوص الحادثة التي تعرض لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، في مياه سبتة ، بعد أن اعترضت طريقه قوارب الحرس المدني الاسباني ، و أعرب رئيس الحكومة في أول تصريح لمسؤول رسمي في الحكومة الاسبانية ، عن أسفه الشديد لوسائل الاعلام الوطنية والدولية لتهويلها الموضوع لما فيه تأثير كبير على علاقة البلدين المثينة .

وتحدث رئيس حكومة سبتة المحتلة السيد خوان بيباس ، عن الموضوع معربا أن الحرس المدني الاسباني لم يكونوا على علم بقدوم الملك محمد السادس ، ولم يتوصلوا بأي معلومات بهذا الخصوص ، وأن ما قاموا به هو مجرد عمل روتيني اعتيادي نظرا لطبيعة عملهم ، و أضاف أن خفر السواحل دائما ما تقوم بعملية المراقبة بشكل مستمر ، مشيرا الى أن الحرس لم تستخدموا أي تصرف خارج عن نطاق العمل ، ولم يقللوا الاحترام ، كما أن المسؤول تقدم باعتذار رسمي له عندما علم أن من على متن القارب هو ملك المغرب .

ويذكر أن الملك الاسباني فليبي السادس مباشرة بعد توصله بالخبر ، أرسل وزير الداخلية جورج فيرنانديز لتصحيح الوضع والاعتذار الى ملك المغرب .

 كنال تطوان / الكاتبة : مروى البولامي 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    abdeslam ceuta says:

    Muchas Gracias canal tetuan ana maghrabi fe ceuta o kanchof Noticias o nuevos siempre hna
    buen trabajo

  2. 2
    المرسلي says:

    حتى الجرائد البريطانية كتبت عن هذا الموضوع

  3. 3
    أسماء says:

    يجب اعادة النظر في العلاقة بين البلدين ، ويجب وضع الفيزا لاسبانيا ان أرادت الولوج الى المغرب لأننا لا نستفيد منهم بشيئ

  4. 4
    هناء البكوري says:

    بالرغم من العلاقات بين الملكين الحميمية الا أننا يجب وضع استراتيجية جديدة مع الاسبان

  5. 5
    أنس الخبزي says:

    بالنسبة لي اعتذار غير مقبول ولو كان رسمي

  6. 6
    Zehair says:

    يجب وضع الفيزا لاسبانيا

  7. 7
    محمد حامد علي says:

    قمة قلة الحياء هي ما أقدمت عليه السلطات الإسبانية عامة وكتيبة خفر السواحل التابعة لها بصفة خاصة لما اعترضت سبيل ملك البلاد خلال تواجده قرابة المدينة المغربية المحتلة سبتة السليبة، مما يتنافى مع تضامن المغرب مع إسبانيا وتقديم المساعدة لها على الأزمة الخانقة التي تعرفها منذ تولي راخوي مقاليد الحكم، ولقد كانت ولا زالت مبادرات المغرب في هذا الاتجاه تعرف تزايدا ملحوظا خاصة من قبل جلالة الملك محمد السادس، في الوقت الذي تستعد فيها الدولة الإسبانية المستعمرة للاحتفال بمرور ستة قرون على احتلال المدينة السليبة سبتة تحت عنوان ” ستة قرون على وصول التمدن لهذه المدينة” ضاربة عرض الحائط قرون من الحضارة عرفتها المدينة خلال تواجد المسلمين بها، قمة الوقاحة والاستهتار بالتاريخ المشترك بين البلدين ناهيك عن المعاملة المهينة التي تتعامل بها الشرطة الاستعمارية مع المواطنين المغاربة بمركز باب سبتة.
    اما حان الوقت لنقف وقفة شجاعة في وجه هذا الاستعمار الذي يتعامل مع المغرب مضيعة من ضيعاته ؟ أما حان الوقت لتعيد النظر في هذه العلاقة “الجيرانية”؟
    اين الأحزاب وجمعيات المجتمع المدني لتقول كلمتها بدون حرج؟