هذا ما عرفه الجمع العام لفريق نهضة مرتيل !

canal tetouan0 | 2014.08.12 - 4:37 - أخر تحديث : الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 3:22 صباحًا
شــارك
هذا ما عرفه الجمع العام لفريق نهضة مرتيل !

كنال تطوان / الكاتب : عبدالحفيظ أوضبجي

المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للجمع العام لفريق ن.مرتيل وسجل عجز الفريق 94.805.00 درهم .
رئيس نهضة مرتيل أنوار الفيلالي: عدم منح مجلس الجهة منحة للفريق كان قرار سياسي .
بعد التأكد من النصاب القانوني للجمع العام لفريق نهضة مرتيل ،ترأس أشغال الجمع رئيس الفريق أنوار الفيلالي الخطابي، وبعض أعضاء المكتب المسير، مصطفى عشير،محمد البويلبو،حسن الزيدار ورئيس الملحقة عمر غيلان ، وبحضور بعض أعضاء المكتب وبعض الفاعلين الجمعويين وممثل العصبة ،وباستغراب كبير في غياب الحضور من طرف أعضاء المكتب وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة ومحبي الفريق ووسائل الإعلام، عقد فريق الجمعية الرياضية لنهضة مرتيل لكرة القدم جمعه العام العادي السنوي لموسم 2013/2014 مساء السبت 9 غشت 2014 الجاري بمركز المبادرات الجمعوية بمرتيل، افتتح أشغال الجمع العام بكلمة رئيس الفريق أنوار الفيلالي الخطابي الذي رحب بكل الحاضرين، تم قرأ الفاتحة ترحما على روح الفقيد محمد الشهيد ، الذي أعطى الكثير والكثير للفريق بنضالاته في القيام بمختلف المهمات الصعبة داخل الفريق والمعروف بروجلته وشهامته وغيرته على الفريق دون ان يستفيد من الفريق ماديا.، عكس ما كانوا يقومون به البعض من استغلوا الفريق لقضاء مصالحهم الشخصية والسياسية .

بعد قراءة الفاتحة تلى السيد الكاتب العام للفريق مصطفى عشير التقريرين الادبي والمالي وبعد مناقشتهما تم المصادقة بالإجماع عليهما.

إرتكز التقرير الأدبي في مجمله على الطموح الذي كان لدى الفريق في الموسم السابق لتحقيق الصعود للقسم الثاني للنخبة . لولا الإكراهات المادية وخاصة غياب الجمهور في جميع المباريات الفريق بالمضيق الذي كان له تأثير على نتائج الفريق بسبب عدم توفره على ملعب بمرتيل للتداريب والمباريات الرسمية ، غياب ملعب بالمدينة كان له تاثير كبير على نتائج الفريق وخزينته المالية ،هذه العوامل كانت وراء النتائج المخيبة للأمال التي حققها الفريق في مقابلاته الأخيرة اذ احتل الرتبة 6 رفقة إتحاد سلا برصيد 45 نقطة .

كما لم يفت المكتب تقديم جزيل شكره إلى رئيس بلدية مرتيل السيد علي أمنيول على ما قام به من اجل استمرارية الفريق لأول مرة في تاريخ الفريق المجلس البلدي يمنح منحة 90 مليون سنتيم للفريق واعتبروه مجلس رياضي، عكس ماكان في السابق إضافة الى توفير حافلة خاصة للاعبين والأطر التقنية ،كما أن الدعم المادي للسيد علي امنيول من ماله الخاص المستمر للفريق رفقة شقيقه عز العرب . وكذلك لرئيس بلدية المضيق على توفيره الملعب للفريق للتداريب والمباريات الرسمية..وكل السلطات بالإقليم،وبات النادي يتوفر على 181 رخصة لاعب في مختلف الفئلت العمرية
أما التقرير المالي . جاء كالتالي: مجموع المداخيل 1 784 500 00 درهم ، ومجموع المصاريف، 1 620 805 00 درهم ، ولثاني مرة في تاريخ الفريق يحصل على فائض مالي قدر 163695.00 درهم،وهذا الملبغ يطرح من المبلغ قدره 258.500.00 درهم المدين لفائدة السيد محمد البويلبو من المواسم الماضية ليبقى العجز المسجل بميزانية الفريق هو: 94.805.00 درهم، وعرف مناقشة التقريرين الأدبي والمالي من طرف الحاضرين بكل إرتياحية وشفافية، وتم منح صلاحية للرئيس لتشكل لائحة المكتب المسير الجديد الدي سيقود سفينة الفريق في بر الامان.

في كلمة ختامية لرئيس الفريق أنوار الفيلالي شكر كل الغيورين والمحبين للفريق وأكد أنه سيناضل من أجل هذا الملعب إلى أخر نقطة في دمه رفقة باقي المكتب المسير والغيورين على المدينة والفريق، و أكد على أنه سيسعى جاهدا للحفاظ على استمراية الفريق بالمجموعة و المنافسة على الصعود والرقي بالفريق نحو الأفضل . ومشكلة الملعب تبقى معلقة ويدعو جميع الفعاليات الجمعوية والرياضية في المدينة إلى المبادرة لأجل الضغط من أجل بناء ملعب في المدينة،وأضاف الرئيس أن هدم الملعب بمرتيل قرار غير منصف وعادل ليس في إطار تهيئة المدينة كما يدعون الجهات المسئولة بل في حاجة في نفس يعقوب ،وأين هي تنمية شباب مرتيل، بتوفير لهم ملعب في حق الممارسة الكروية لإبتعادهم من الإنحراف.. وتكوين وتنقيب عن مواهب كروية للمستقبل،وأضاف أن اكبر الملاعب في العالم توجد وسط المدينة ،وفي الأخير أضاف سنناضل من اجل الرياضة بالمدينة ونستغرب من إقصاء الفريق من منحة مجلس جهة طنجة تطوان الدي يعتبر قرار سياسي في حق الفريق الدي يعاني في صمت أمام الجهات المسئولة لأنه الفريق الثالث بالجهة بعد المغرب التطواني وإتحاد طنجة، حتى منحة مجلس الإقليمي لم يستفيد منها الفريق،. وفي الحتام رفع رئيس الفريق برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله .

كنال تطوان / الكاتب : عبدالحفيظ أوضبجي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين