حصيلة الدائرة الأمنية العاشرة بتطوان في شهر رمضان

canal tetouan0 | 2014.07.12 - 4:14 - أخر تحديث : السبت 12 يوليو 2014 - 8:33 مساءً
شــارك
حصيلة الدائرة الأمنية العاشرة بتطوان في شهر رمضان

كنال تطوان / تقرير : سعيد الزغاري

بناءا على تعليمات الصادرة عن والي ولاية الأمن بتطوان السيد محمد الوليدي الذي ثم تعيينه واليا بصفة رسمية والذي جاء في الوقت المناسب وفي هذه الظروف بالذات , لقت ارتياحا وابتهاجا لذا سكان تطوان برمتها. . وبناء على ما يتداول في الشارع التطواني أنهم يفتخرون بتعيين محمد الوليدي واليا على ولاية امن تطوان . ويعيشون في وضع امني مطمأن و كذا المنهجية الامنية الجديدة الذي جاء بها أعطت أكلها في إطار التواصل مع الجمعيات المجتمع المدني. الذي يعتبر اليوم شريكا أساسيا في ترسيخ ثقافة التعاون والتكامل مع الإدارة الترابية،بغية استتباب مقاربة أمنية تشاركية مؤكداً أن احترام مبدأ حرية المواطنين، وجعلهم يشعرون بتغطية أمنية جيدة، يقتضي تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني، في مجال مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك انطلاقا من مقاربة وقائية يكون للمجتمع المدني فيها دور استباقي، يقضي بإشعار السلطات المحلية مباشرة أو عبر أرقام هاتفية، تكون رهن إشارتهم مستقبلاً للتبليغ عن مواطن وتحركات المشتبه بهم مع سرية المبلغين عن استعداد مصالحهم للتعامل مع جمعيات المجتمع المدني، في إطار تعاون وتنسيق مشترك، الغاية منه الوصول إلى الأهداف المتوخاة، ضماناً لأمن واستقرار عموم المواطنين، من خلال التصدي بحزم لكل أشكال الجريمة، وتمشيط مختلف البؤر السوداء بمدينة تطوان ومجموع مناطق الولاية.

وفي نفس إطار أفاد مصدر أمني للقناة الاخبارية كنال تطوان انه على غرار الحملات التطهيرية اليومية التي تقوم بها الدوائر الأمنية على مدار الأسبوع تمكنت الدائرة الأمنية العاشرة بفضل يقظة عناصرها من إيقاف أشخاص كانوا مذكرة بحث في شهر رمضان وفق الحالات التالية :

  * المسمى ( ك- ب خ ) الملقب بالزبيدة بتهمة الاتجار في المخدرات بعد عملية التربص والحراسة اللاصقة والذي كان مذكر بحث والذي صرح انه يعتبر اليد اليمنى للمسمى(و) الذي يعتبر المزود الرسمي .   
  شخص بحوزته مادة المخدر من نوع السلسيون و كذا المردود مالي من الاتجار المحذور . 
  * كما تم إيقاف أشخاص كانوا مذكرة بحث عدة قضايا منها ( استعمال الوثائق الرسمية وانتحال الهوية وانتحال هوية الغير بهدف الهجرة غير المشروعة للخارج – الإكراه البدني – إصدار الشيك بدون رصيد )
*
إيقاف شخص مسمى خ – ف وبحوزته الأقراص المهلوسة بغرض الاتجار وقد تم إحالة الجميع إلى الشرطة القضائية لاستكمال البحت
وفي أخر عملية قامت بها الدائرة الأمنية العاشرية بناء على نفس المصدر انه تم ايقاف شخص ويحوزته كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة المهربة .

كنال تطوان / تقرير : سعيد الزغاري

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين