تطوان على موعد مع زيارة ملكية .. مزيد من المشاريع والتدشينات

canal tetouan0 | 2014.06.16 - 8:18 - أخر تحديث : الإثنين 16 يونيو 2014 - 8:18 مساءً
شــارك
تطوان على موعد مع زيارة ملكية .. مزيد من المشاريع والتدشينات

كنال تطوان / طن24جة -متابعة

تعيش مدينة تطوان، على إيقاع الاستعدادات لاستقبال الملك محمد السادس، الذي يحل بمدينة الحمامة البيضاء خلال الأيام المقبلة، في زيارة من المنتظر أن تكون حافلة بأنشطة مكثفة لعاهل البلاد.

ونقلت مصادر ملحية من المدينة، أن حالة استنفار تعم مصالح ولاية تطوان ومجالسها المنتخبة، وكذلك الأجهزة الأمنية، حيث شمر مسؤولو مختلف هذه المصالح عن سواعد الجد في سباق مع الزمن، منذ الساعات الأولى من صبيحة يوم السبت الأخير، بعد أن توصلوا بقرب حلول الملك بالمدينة.

وحسب نفس المصادر، فقد تم إخلاء مجموعة من المدارس حتى تصبح مقرات لإقامة التعزيزات الأمنية التي ترافق الزيارات الملكية على طول التراب الوطني، كما شرع في تزيين وتبليط معظم الشوارع والأحياء الرئيسية للمدينة.

وكانت آخر زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى مدينة تطوان، في أبريل الماضي، أشرف خلالها على إعطاء الانطلاقة للبرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة الحمامة البيضاء، بكلفة مالية قيمتاه 5.5 مليار درهم.

ومن المحتمل أن تتميز الزيارة المقبلة لعاهل البلاد، بالشروع في تنزيل مشاريع هذا البرنامج الطموح، الذي يأتي في سياق المبادرات الملكية للنهوض بمختلف المجالات الحيوية بمختلف المدن المغربية، من بينها مشروع “طنجة الكبرى”، الذي تم إطلاقه بمدينة البوغاز في شتنبر المنصرم.

(ادخل على “الرئيسية” وشاهد آخر الأخبار على قناتكم الاخبارية الأولى )

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين