استعدادات جادة من أجل تنظيم الدوري الرياضي الرمضاني الثالث بتطوان

canal tetouan0 | 2014.06.14 - 7:21 - أخر تحديث : السبت 14 يونيو 2014 - 7:21 مساءً
شــارك
استعدادات جادة من أجل تنظيم الدوري الرياضي الرمضاني الثالث بتطوان

كنال تطوان / ج ح – متابعة

إستعدادا لتنظيم الدوري الرياضي لشهر رمضان في حلته الثالثة، من طرف الجماعة الحضرية لتطوان، و بشراكة مع النوادي الرياضية و جمعيات الأحياء المختصة في الانشطة الرياضية. و بهدف ترسيخ هذا التقليد الرياضي الرمضاني التي انتهجته الجماعة الحضرية ضمن أنشطتها المختلفة.

انعقد بقاعة الإجتماعات بالكتابة العامة ،إجتماعا حضره السادة المستشارين أحمد الرندي و عبد الكريم زكريا و سلام بن عمر و السيدة مريمة بوجمعة رئيسة اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية و الشؤون الإجتماعية و الثقافية و الرياضية. و السادة: رشيد أمجاد الكاتب العام للجماعة و محمد الخلوف رئيس الديوان و سمير حمداش رئيس الكتابة الخاصة وكريم شابو مدير القاعة المغطاة و الأمين أولاد هيدة عن مصلحة المستودع البلدي و محمد الزخنيني عن مصلحة الأشغال و عبد الإله العريبي عن خلية الحفلات و ذلك يوم الجمعة 13 يونيو 2014..

تناول الإجتماع ، مشروع الدوري الرياضي الرمضاني الثالث لسنة 1435ه /2014م تحت شعار” نحو ترسيخ رياضة القرب ” باعتباره إستمرارا للتراكم الذي حققته الجماعة الحضرية لتطوان في هذا المجال. و الذي يهدف إلى منح إشعاعا رياضيا لمدينة تطوان طيلة شهر رمضان و خلق المتعة لمتتبعي و عشاق الرياضة بمختلف أصنافها. و التي تشمل كرة القدم و كرة الطائرة و كرة السلة و كرة القاعة و كرة اليد و سباق الدراجات و الشطرنج و السباحة و ألعاب القوى في المسافات المتوسطة. و ذلك إبتداءا من 04 رمضان إلى غاية 24 منه مساءا بين العصر و المغرب و ليلا. تجنبا لإرهاق المشاركين، و ضمانا لاستمرار الأنشطة بشكل عادي. أما فيما يتعلق بالقاعات التي ستحتضن هذه الأنشطة ، تم إختزالها في ملاعب القرب و ملاعب المؤسسات التعليمية و القاعة المغطاة الطيب البقالي .

و من أجل إنجاح هذه التظاهرة، تم تعيين لجنة التنظيم و التتبع و المكونة من السيدة رئيسة اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية و الشؤون الإجتماعية و الثقافية و الرياضية و نائبها و أطر قسم العمل الجمعوي و الثقافي و الرياضي و السيد مدير القاعة المغطاة. كما بث الإجتماع في كل الحيثيات المتعلقة بالشق التنظيمي و اللوجيستيكي و التقني مع تحديد الأطراف المساهمة في هذه التظاهرة. كما تم استحضار للدوريات السالفة التي تم تنظيمها من طرف الجماعة، تفاديا للأخطاء التي من شأنها التأثير سلبا على السير العادي للدوري الرياضي لهذه السنة.

كما أجمع المتدخلين على العمل بشراكة مع بعض مكونات المجتمع المدني المختصة في بعض أصناف الرياضات التي تم تحديدها  لهذه التظاهرة من جمعيات الأحياء و النوادي الرياضية. و ذلك انسجاما مع المقاربة التشاركية المنتهجة من طرف الجماعة الحضرية لتطوان، ووعيا منها بأن نجاح أي تظاهرة رهين بانخراط كل المتدخلين من قطاع خاص و جمعيات و مسؤولين كل حسب مجال تدخله.

كما تم تحديد الميزانية المرصودة لهذا الدوري و التي تشمل الأغلفة المالية و الميداليات و ألبسة رياضية و كرات.و ذلك لفائدة الفرق الفائزة . كما تم برمجة حفل الاختتام و الذي سيشمل توزيع الجوائز يومي 24 و 25 رمضان ليلا، بدار الصنائع و الفنون الوطنية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين