انطلاق لقاءات فريق العمل بإعدادية عبد الخالق الطريس من أجل بناء مشروع المؤسسة

canal tetouan0 | 2014.06.13 - 6:43 - أخر تحديث : الجمعة 13 يونيو 2014 - 6:43 صباحًا
شــارك
انطلاق لقاءات فريق العمل بإعدادية عبد الخالق الطريس من أجل بناء مشروع المؤسسة

 كنال تطوان / الكاتب : أشرف أمالي

في إطار أجرأة برنامج عملها السنوي المصادق عليه، ، و كذا تفعيلا لأهداف مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب PGESM ، انطلقت يوم السبت 12 يونيو 2014 أولى اللقاءات لفريق العمل بثانوية عبد الخالق الطريس الإعدادية بالجماعة القروية العليين ( نيابة المضيق الفنيدق ) . اللقاء الذي ترأسه و أشرف على تنشيطه مدير المؤسسة الأستاذ محمد المجدقي، حيث أبرز للحضور سياق هذا اللقاء و كذا هدفه الأساس الذي يتمحور حول بلورة مشروع مؤسسة لثانوية عبد الخالق الطريس الإعدادية، و أَكَّد أيضا على ضرورة الانخراط الفعلي و الجاد لمختلف الأطر العاملة بالمؤسسة من أجل تحقيق الأهداف و الغايات التي سيتم تسطيرها.

و قد انطلق اللقاء بعرض قدمه السيد المدير ،حول مؤشرات القيادة المتعلقة بتتبع شامل للوضع التربوي بالمؤسسة منذ إحداثها موسم 2012-2013 و كذا 2013-2014 . ثم بعد ذلك شرع المجتمعون في وضع تشخيص لوضع المؤسسة من خلال تحديد نقط القوة و نقط الضعف في مجالات مختلفة كأول خطوة لبلورة مشروع متكامل للؤسسة.

من جهتهم عبر الأساتذة الحاضرون، عن عزمهم الانخراط الفعلي غيرة منهم عن مؤسستهم خصوصا عن المدرسة المغربية على العموم، و كذا إسهاما في الرفع من المستوى التعليمي للمتعلمات و المتعلمين الذين هم المحور الأساس لكل إصلاح للمنظومة التربوية ببلادنا، الشيء الذي ترجمه الحضور خلال اللقاء ، حيث كان النقاش في مستوى عال من المسؤولية.

يذكر أن المخطط التنفيذي لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب ، يأتي في إطار مذكرة تفاهم بين الحكومة المغربية و حكومة كندا بتاريخ 27 يناير 2011، و من أهم مكوناته هو مكون مشروع المؤسسة حيث يعتبر الآلية الأساسية التي تعتمد عليها الوزارة لتفعيل الإصلاح داخل المؤسسة التعليمية وذلك لكونه إطارا منهجيا وآلية عملية ضرورية لتنظيم وتفعيل مختلف الإجراءات التدبيرية والتربوية الهادفة إلى تحسين جودة العملية التعليمية-التعلمية، و أجرأة الإصلاحات التربوية داخل كل مؤسسة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين