وأخيرا تحقق الحلم سوبير مارشي تطوان العالمي !

canal tetouan0 | 2014.06.11 - 5:34 - أخر تحديث : الأربعاء 11 يونيو 2014 - 7:02 مساءً
شــارك
وأخيرا تحقق الحلم سوبير مارشي تطوان العالمي !

كنال تطوان /بقلم : عبدالله الرامي

إنه أكبر سوبير مارشي في العالم . فهو يمتد على عشرات الهكتارات . وعالمي لأنه يعرض كل الماركات والعلامات التجارية . تعرض السلع المعروفة والغير معروفة في الكون . يباع فيه كل شيء : ملابس الرجال والنساء ، الأطفال والشيوخ . إكسيسوارات للنساء والشباب . كتب في الطبخ وأخرى في السياسة . ساعات وهواتف نقالة ، حلويات وحلزون . حتى اللحوم البشرية تباع هنا وهناك ، علانية ومعاينة . سلعة واحدة لم يسمح لها بعد بأخذ مكان لها في هذا السوق الكبير ، وهي السردين . فحسب بعض المصادر المطلعة ، فإن القائمين على هذا السوبير ميركادو ، منعوا السردين نظرا لضعف البنيات التحتية من مجاري الصرف الصحي ، كما لم يتم بعد تشييد منصات لشي السردين وإعداد حساء الفول ( البيصار ) .

ونظرا لأن الكثير من سكان تطوان لا يعرفون موقع هذا السوق المفخرة ، فلا بأس من تخصيص دليل ( خارطة طريق أو كاطالوغ ) لتسهيل عملية الولوج والتسوق . واختصارا فهو يمتد من الفدان إلى باب النوادر ومن البلاصا إلى باب التوت . فهلموا جميعا للتفقص عفوا للتبضع .

فما رأيك أخي القارئ ، أختي القارئة ، في هذا السوق العظيم ؟

بقلم : عبدالله الرامي

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    TETOUANIII says:

    لا حولة ولاقوة الا بالله هده مصيبة مكنجبروحتى ماين اندوزو كخصاك تكون بطل فالقفز على الحواجز وحتى ادا قست شيحاجة دشي حد الله يستر مادتفك معاه غير بالمخزن والمشكلةهو ان السلطات المحلية كدتفرج اللهم هدا منكر

  2. 2
    سفيان says:

    الحل في مقتطعة هؤلاء الباعة. شخصيا رغم أن بعض السلع تعجبني لكنني اخترت هذا الحل من تلقاء نفسي. فإذ اتفق الكل لن تروج السلع و سوف يرحل الباعة من تلقاء نفسهم.