حفل اللمة التاسعة لفضاء مسرح الكراكيز بتطوان يحقق نجاحا كبيرا

canal tetouan0 | 2014.06.09 - 3:58 - أخر تحديث : الإثنين 9 يونيو 2014 - 3:58 مساءً
شــارك
حفل اللمة التاسعة لفضاء مسرح الكراكيز بتطوان يحقق نجاحا كبيرا

كنال تطوان / الكاتب : أحمد الراندي

بمناسبة اختتام السنة الدراسية و التربوية والتعليمية و تحت شعار “اللمة مسار و دعامة للسلوك المدرسي” نظمت مؤسسة المسرح الأدبي – فضاء مسرح الكراكيز حفــــل اللمة التاسعة بتنسيق مع نيابة التربية الوطنية بتطوان وبدعم ومساندة من الجماعة الحضرية لتطوان وذالك يوم الاحد 8 يونيو 2014 بمسرح اسبانيول.                      

وقد حضر هذا الحفل التربوي والفني والثقافي المستشار احمد الرنـــــدي ممثـــلا عن الجماعة الحضرية لتطوان الذي تابع أطوار هذا الحفل كما شارك فـــي توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على بعض اطر التربية و التعليم التي أحيلـــت على التقاعد. وقد عرف هذا الحفل مشاركة مكثفة من فتيان وفتيات مـــــــــدارس تطوان العمومية والخصوصيــــة بالإضافة الى الآباء و الأمهات و فعاليات جمعوية و تربوية وتعليمية.                                

  و قد اتخذ فضاء مسرح الكراكيز هذه المناسبة ليلتقي فيها الأطفال فـــــــي إطــــار أنشطة الإبداع والفن ليعبروا عن مواهبهم و يفجروا طاقاتهم التي كانــــــت حبيسة حجرات الدرس. كما اتخذها عيد الفرجة و الترفيه تمتع بها الجمـهور وتجاوب مع العروض الفنيـــة التي قدمتها بعض المدارس والجمعيات نذكر مــــــن بينها: مدرسة سيدي ادريس، مدرســة ام البنين،مدرسة التهامي الوزاني، مدرسة عبد العزيز بن شقــــرون، مدرسة الأميـــــــــرة للامريم،مدرسة ابن خلدون،مدرسة اناس ودينا الخصوصية، جمعية الاثار، جمعية خطـــوة للتنمية الاجتماعية.      

  وقدمت هذه المدارس والجمعيات وصلات موسيقية و رقصـات استعراضيـــــة و قصائد غنائية. كما قامت بتجسيد و عرض عادات وتقاليد محلية وأجنبية من خلال رقصات تعبيرية تعكس انفتاح الأطفال تجاوبهم مع الحضارات المختلفة.                                       

 و من الأنشطة الموازية لهذا الحفل و التي تم برمجتها يوم الجمعة 30 يونيو 2014 بمقر الجمعية هي اختيار أحسن إبداع بيئي من بين الإبداعات المعروضة في إطار المنافسة الإبداعية والفنية المفتوحة في وجه تلاميذ المؤسسات الابتدائيـة لتقديمها يوم حفل اللمــــــــة التاسعة.

 وفي الختام قدم المكتب المسير لمؤسسة المسرح الأدبي درع اللمة لممثل الجمـــــــاعة الحضارية لتطوان احمد الرندي على ما قدمه من دعم مادي ومعنوي لفضاء مســــــــــــرح الكراكيز في دورته التاسعة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين