قافلة برايل الثانية لرعاية المكفوفين تزور المؤسسات التعليمية بتطوان

canal tetouan0 | 2014.05.25 - 6:19 - أخر تحديث : الأحد 25 مايو 2014 - 6:19 صباحًا
شــارك
قافلة برايل الثانية لرعاية المكفوفين تزور المؤسسات التعليمية بتطوان

كنال تطوان / الكاتب : نورالدين الجعباق

في إطار التعاون بين المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب فرع تطوان  ونيابة التعليم بالإقليم نظمت المنظمة قافلة برايل الثانية زارت مجموعة من المؤسسات التعليمية خلال الفترة الممتدة بين 20 و23 ماي الجاري . حيث تقوم هذه بتوعية الأفراد والمؤسسات بأبرز قضاياهم والتحديات التي تواجههم .

واستفاد من هذه الزيارة 270 تلميذ وتلميذة  و12 إطار تربوي من مختلف الأسلاك التعليمية .

وتهدف هذه الزيارة الى ترسيخ التعاون والانفتاح والتحسيس بالاعاقة البصرية والتعريف بطريقة برايل التي يستعملها الكفيف في القراءة والكتابة .

كما يتم التعرف على واقع ذوي الإعاقة البصرية في حياتهم اليومية والدراسية، وإطلاعهم على الأجهزة التي يستخدمونها في دراساتهم من خلال القافلة.

وفي نفس السياق  قدم محمد الداودي مدير مدرسة مستفيدة من القافلة شكره وتقديراته إلى المسؤولين بهذه المنظمة في إطار استقدام أشخاص مصدر لتقديم بعض الدروس التي تحتاج إلى خبرات في إطار الاستعانة بالمحيط السوسيو ثقافي والاقتصادي المنصوص عليهم في الميثاق الوطني للتربية والتكوين في إحدى دعاماته.

خصوصا أن التلاميذ من هذه الطريقة فعليا عن طريق تجربتهم لهذه الكتابة الليلية كما سميت بالموسوعة الحرة وتجاوب التلاميذ والأساتذة على حد سواء مع مدرسي المنظمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين