عشرات القتلى واشتباكات بدمشق والرقة !

canal tetouan0 | 2013.02.08 - 12:23 - أخر تحديث : الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 - 1:00 صباحًا
شــارك
عشرات القتلى واشتباكات بدمشق والرقة !

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 73 شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات النظام معظمهم في دمشق وريفها وفي حمص، في حين قالت لجان التنسيق المحلية إن عشرة أشخاص آخرين قتلوا في قصف على قريتين في حمص، كما أصيب عدد من الجرحى في القصف.

وقال الجيش السوري الحر إنه سيطر على شارع الثلاثين في دمشق بعد اشتباكات مع القوات النظامية كما سيطر على حاجز العلم في محافظة الرقة، مؤكدا أنه يحاول التقدم باتجاه مبنى الإذاعة وقصر المحافظ.

وتدور معارك بين الجيش الحر وقوات النظام في ريف إدلب قرب مدينة معرة النعمان، حيث يحاول الثوار السيطرة على معسكر الحامدية، أحد أهم معسكرات الجيش النظامي في المحافظة.

وأفادت شبكة شام الإخبارية بتجدد القصف العنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء دمشق الجنوبية، وتركز القصف على حي الحجر الأسود. كما تحدثت الشبكة عن قصف عنيف براجمات الصواريخ وقذائف الهاون على أحياء الشيخ ياسين والعرضي والحويقة بمدينة دير الزور، إضافة إلى قصف عنيف بقذائف الهاون على حي القابون بدمشق.

وشهدت مناطق في ريف دمشق خلال الساعات الماضية تصعيدا في المعارك والقصف الذي وصف بأنه الأعنف منذ أشهر، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت دعا المجلس الوطني المعارض السوريين إلى دعم الجيش الحر في “معركة تحرير دمشق”.

وفي حلب، تواصلت الاشتباكات في حي الشيخ سعيد في جنوب المدينة، حيث تحاول القوات النظامية استعادة السيطرة عليه من المقاتلين المعارضين الذين دخلوه قبل أيام. كما سجلت معارك لليوم الثالث على التوالي في محيط ثكنة المهلب للقوات النظامية في حي السبيل غرب المدينة.

قناة الجزيرة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين