الجماعة الحضرية لتطوان تناقش التقرير السنوي وهذا أهم ما جاء فيه!

canal tetouan0 | 2014.02.07 - 2:51 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:29 مساءً
شــارك
الجماعة الحضرية لتطوان تناقش التقرير السنوي وهذا أهم ما جاء فيه!

كنال تطوان / اعداد :  مريم الولانتي

في إطار مناقشة التقارير السنوية للحساب الإداري عقدت اللجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الإقتصادية والمالية والميزانية اجتماعا يوم الأربعاء 05 فبراير 2014 على الساعة العاشرة صباحا وذلك برئاسة رئيس اللجنة السيد دانيال زيوزيو وبحضور السادة رئيس قسم الشؤون التقنية وأعضاء اللجنة والكاتب العام للجماعة بالنيابة وكذا رؤساء الاقسام والمصالح المعنية.

      وقد تمحور جدول أعمال هذا اللقاء حول مناقشة التقرير السنوي لقسم الشؤون التقنية.

      في البداية أعطيت الكلمة لرئيس القسم المذكور الذي قدم عرضا مستفيضا عدد فيه المصالح المكونة لهذا القسم ومختلف الأشغال.

      فيما يخص مصلحة التخزين تم تسجيل انخفاض مصاريف بعض فصول الميزانية الأساسية بنسب مهمة بالمقارنة مع السنوات الماضية خاصة لوازم العتاد التقني والمعلوماتي بنسبة 60%  .

       بالنسبة لمصلحة المستودع الجماعي الذي يعتبر من الركائز والدعائم الأساسية داخل الجماعة فقد ساهم في ترشيد النفقات بانخفاض استهلاك الكازوال ب 210776.00 لتر سنة 2012و161232.00 سنة 2013.

       وقد وصل مجموع التدخلات بمصلحة المستودع والآليات خلال سنة 2507 تدخل.

       أما مصلحة المشتريات فقد تم خلال سنة 2013 إبرام 64 صفقة عمومية بالإضافة إلى أربع صفقات عن سنة 2011 و2012 بمبلغ إجمالي يعادل 102220574.44 درهم موزعة حسب المصالح.

      بالنسبة لمصلحة الأشغال والتي تقوم بصيانة الطرق والأرصفة وبعملية التشوير ، فقد أنجزت بعض الأشغال وسلمتها نسبة 100%.

     فيما يتعلق بالإنارة العمومية فهي تقوم بصيانة شبكة الإنارة . وتجدر الإشارة أن طلبات تجديد أو مد شبكة الإنارة العمومية ببعض الأحياء والشوارع قد بلغ 161 طلب خلال سنة 2013 ،تمت الإستجابة لأغلبها .وتعد شبكة تطوان من بين أحسن الشبكات على الصعيد الوطني.

      مصلحة النظام المعلوماتي الجغرافي ساهمت في دراسة وتسمية شوارع بعض الأحياء وطباعة خطوط النقل الحضري وتسليم ما يناهز 90 شهادة إثبات العنوان وكذا المساهمة في تأهيل المدينة العتيقة .كما تم إعداد وطباعة خرائط المدينة بأسماء شوارعها وأحيائها لفائدة المصالح الداخلية والخارجية للجماعة ، بالإضافة إلى إنجاز مشاريع القرب من مكتبات ودور للشباب ومشاريع أخرى.

      بعد ذلك فتح باب النقاش حيث أعطيت الكلمة لنائب رئيس الجماعة السيد سعيد بنزينة الذي قدم الشكر الجزيل لكل العاملين في هذا القسم ونوه بالمجهودات التي يقومون بها في سبيل إنجاز المشاريع ، وعليه فقد تحققت أغلب الأهداف المتوخاة وذلك بإنجاز 164 صفقة خلال هذه السنة رغم الظرفية الصعبة التي يتم فيها الإشتغال والمتمثلة في تأخر الميزانية ، كما كان هناك ترشيد فيما يتعلق بالسقايات العمومية حيث سيتم تعميم الماء على مستوى الأحياء ، كما سيتم إنجاز مشروع “سقايتي” وتم أيضا إنجاز مشروع قنطرة كويلمة .

      وأجمع جل المتدخلين على التنويه بالجهود المبذولة من طرف أطر وتقنيي هذه المصالح.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين