الجماعة الحضرية لتطوان تجتمع مع جمعية كفاية لسائقي سيارة الأجرة

canal tetouan0 | 2014.01.25 - 4:54 - أخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 4:54 مساءً
شــارك
الجماعة الحضرية لتطوان تجتمع مع جمعية كفاية لسائقي سيارة الأجرة

كنال تطوان / الكاتب : محمد اكرواج

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تجريها الجماعة الحضرية لتطوان مع فعاليات المجتمع المدني، شهدت قاعة الإجتماعات يوم الجمعة 24 يناير 2014 على الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا اجتماعا مع أعضاء مكتب جمعية كفاية مرفوقين بأعضاء جمعية حي الطفالين، ترئسه السيد رئيس الجماعة وحضره السادة : المستشاران سلام بنعمر وياسين مفتاح وأعضاء الجمعيتين المذكورتين .

وقد تناول جدول أعمال هذا اللقاء طلب الدعم المعنوي والمادي للإعداد للحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية- سلوك وتربية. وتم إعطاء الكلمة لرئيس جمعية كفاية الذي تطرق إلى الحملة التحسيسية التي نظمتها الجمعية في الوسط المدرسي بمعية جمعية الطفالين للتنمية والتضامن والتي امتدت من 18 إلى غاية 21 من الشهر الحالي، والتي تمت بشراكة مع جمعية تطوان للتنمية وجمعية معلمي سيارة التعليم، ونيابة التعليم وولاية أمن تطوان.

وقد خصصت هذه الحملة للتحسيس بأخطار حوادث السير في الوسط المدرسي وذلك بإطلاع التلاميذ والتلميذات على قواعد السير وعبور الطريق. وقد تم التركيز على الأسباب التي تؤدي إلى وقوع حوادث السير ومنها عدم احترام علامات التشوير والسرعة المفرطة.

وعليه فإن هذا الإجتماع مع الرئاسة يأتي في سياق طلب الدعم المعنوي والمادي للجماعة وذلك للإنخراط في حملة محلية تحسيسية حول السلامة الطرقية والتي ستستمر على مدى ثلاث أشهر.

وفي كلمته شكر السيد الرئيس الجمعيتين على هذه البادرة الحسنة واعتبر أن روح العمل الجمعوي هو التعاون بين الجمعيات والأفراد والمؤسسات في سبيل تحقيق غايات نبيلة .وأكد أن الجماعة الحضرية لتطوان منخرطة تلقائيا في هذا الفعل الحضاري، وقد راسلت وزارة التجهيز منذ السنة الماضية، وفتحت بهذا الشأن طلب عروض للجهات والجمعيات التي تعمل في إطار السلامة الطرقية .وبالفعل تم اختيار جمعية تقوم بهذا النشاط وتم عقد اتفاق معها لمدة ثلاث سنوات.

وبناء عليه، ستعمل الجماعة الحضرية ، على إمداد جمعية كفاية بالدعم اللازم الذي تم الإتفاق عليه.

وقد قدمت الجمعيتان بهذا الخصوص بطاقة تقنية للسيد الرئيس متضمنة للإحتياجات التي سيعتمد عليها في تغطية هذا النشاط.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين