جمعية الجسر للثقافة والتواصل بالمضيق تنظم أمسية :” التفكير الايجابي واستراتيجيات النجاح”

canal tetouan0 | 2014.01.21 - 7:31 - أخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2014 - 7:47 مساءً
شــارك
جمعية الجسر للثقافة والتواصل بالمضيق تنظم أمسية :” التفكير الايجابي واستراتيجيات النجاح”

كنال تطوان / عن الجمعية

إيمانا منها بضرورة تعميم الفكر الهادف ونشر الوعي التحفيزي، واستمرارا في تفعيل البرنامج السنوي الهادف للإسهام بالنهوض بالمشهد الثقافي محليا والعمل على إرساء الثقافة باعتبارها محورا مهما للنهوض بالمجتمع. نظمت جمعية الجسر للثقافة والتواصل بالمضيق بتاريخ السبت 18 يناير 2014 في الخامسة مساء بقاعة العروض والندوات -دار الثقافة المضيق- أمسية تحفيزية وتفاعلية بعنوان : “التفكير الايجابي واستراتيجيات النجاح” أشرف على تأطيرها الدكتور المحاضر عبد الواحد الفقيهي -أستاذ علم النفس والتربية والباحث في التنمية الذاتية- الذي قدم عرضا تفاعليا قيما بين من خلاله الكثير من التقنيات والمهارات التي تكون شخصية الإنسان الناجح و ترفع من قيمته ، كما حدد العادات التي تشكل “الأنا” الإنسانية وركز على القسم الإيجابي الذي يدفع الفرد قدما نحو التحكم بمسار حياته وتجعله يحدد بدقة الأهداف والأولويات بغية الزيادة في العطاء والإنجاز وصعود سلالم التميز والنجاح.
واعتبر الدكتور الفقيهي من خلال عرضه أن قيمة الإنسان وتميزه تنبع بالأساس من المبادئ التي يعيش من أجلها حيث أنه ” لا يجب أبدا أن نجعل حياتنا مرتكزة على أشياء أو أغراض ليس لها في النهاية قيمة دائما وأن ثقتنا لابد أن تكون نابعة من داخلنا وليس من خارجنا ، من جودة وصدق قلوبنا ، وليس من كم الأشياء التي نمتلكها” -يقول الدكتور الفقيهي-
كما قدم الدكتور الفقيهي استراتيجيات التفكير الايجابي الناجح (الاستبصار والأحلام والتوجيه الايجابي وتطبيب الذات والإيمان بقوانين النجاح..الخ) وتناول كل مفهوم بكثير من التفصيل والتدقيق وختم ببعض العبارات والمهارات التحفيزية لشحذ همم الحاضرين قبل مغادرة القاعة وتحفيزهم على المضي قدما نحو التغيير والنجاح والتميز. “ابتسم داخل نفسك.. حفزها.. حفز نفسك اليوم ليكون حاضرك أفضل من أمسك وغدك أفضل من يومك.. لا تقتل حاضرك بماض مات ومستقبل لم يولد.. قبل أن تخرج آمن واقنع نفسك بقوة الآن …أنك إنسان قادر”
وتبقى هذه الأمسية التحفيزية من الأنشطة النوعية والمهمة التي تنظم محليا على أمل أن تكون البداية لتنظيم الكثير من اللقاءات التحفيزية والتفاعلية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين