شريط عن الشذوذ الجنسي يعرض في مهرجان طنجة في فبراير القادم

canal tetouan0 | 2014.01.12 - 1:49 - أخر تحديث : الأحد 12 يناير 2014 - 1:49 صباحًا
شــارك
شريط عن الشذوذ الجنسي يعرض في مهرجان طنجة في فبراير القادم

كنال تطوان / طنجة 24

كشفت لائحة الأفلام الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الفلم الوطني، المقرر تنظيمه بطنجة في فبراير القادم، عن مشاركة فيلم يتناول قضية العلاقات الجنسية الشاذة، وهو شريط سينمائي من إخراج الكاتب المغربي المثير للجدل، عبد الله الطايع.

ويتطرق الشريط السينمائي “جيش الإنقاذ”، الذي تم تصويره في كل من المغرب وسويسرا، بكلفة مالية قيمتها 900 ألف أورو، موضوع العلاقات الجنسية بين المثليين، كما يتناول أيضا موضوع تعشق الأطفال أو ما يعرف بـ”البيدوفيليا”.

ويقدم عبد الله الطايع شريطه السينمائي هذا على أنه عبارة قصة شاب مغربي مثلي اسمه “عبد الله” على مرحلتين، مرحلة المراهقة ومرحلة الشباب، ويرصد تعامله مع المجتمع المغربي وهو في سن الخامسة عشر، حيث يفرض عليه محيطه مجموعة من الأشياء كالقمع و”سدان العينين”، تجعله يتعامل بنفس الطريقة رغم أنه ضحية. في المرحلة الثانية من الفيلم بعد بلوغه خمس وعشرين سنة، حيث سيكون لما عاشه في المرحلة الأولى من تأثير كبير عليه كراشدين.

ويتوقع أن يثير إدراج فلم “جيش الإنقاذ” ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفلم في دورته الخامسة عشر، ردود فعل في صفوف عدد من الفعاليات المنتمية إلى تيارات محافظة سبق لها أن أبدا نشطاؤها مواقف من الأعمال السينمائية وكتابات المخرج والروائي المغربي عبد الله الطايع.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين