https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مديري المؤسسات بجهة طنجة تطوان يستنكرون سياسة الإجهاز على حقوقهم في التعويضات الجيزافية‎

كنال تطوان / متابعة

شهد فضاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان صباح يوم الخميس 09 يناير 2014 وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية.

مديرات ومديري الثانوي الإعدادي والتأهيلي احتجاجا على مجموعة من مطالبهم حيث رددوا مجموعة من الشعارات منددة بتجاهل الاكاديمية في صرف التعويضات الجزافية أسوة بعدد من الأكاديميات والنيابات بالإضافة إلى رفض إثقال كاهل الإدارة بمهام جديدة في غياب التحفيز والتكوين الجيد.و الوزارة الوصية التي تجاهلت في اخراج ملفهم لحيز الوجود .

وقد ازر هذه الوقفة بعض ممثلي النقابات التعليمية اضافة الى ممثلي جمعية المدرين للمؤسسات التعليم الابتدائي .

وفي نفس السياق واستحضارا لما تعرفه الادارة التربوية من مشاكل بالنظر للدور المحوري و الاستراتيجي للإدارة التربوية في النهوض بالمنظومة التربوية ، فقد أصبح من الضروري وضع إطار مرجعي يكفل النهوض الأمثل بالإدارة التربوية خاصة ما يتعلق بسن نظام أساسي خاص بأطر الإدارة التربوية و ما يتعلق بتكوين هيأة الإدارة تكوينا متينا كفيلا بتحقيق الجودة و تحسين وضعيتها الإدارية و الاجتماعية ، لتحسين خدمات المدرسة وتحقيق الجودة المنشودة.

خصوصا أنه تم تالإقصاء هذا القطاع من طرف الوزير السابق من اللجنة المختصة المشتركة في شأن مناقشة مسألة الإطار و كل القضايا المرتبطة بالإدارة التربوية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.