بني مكادة : منع “مفترشو الطرق” يتسبب في وقفة احتجاجية

canal tetouan0 | 2014.01.10 - 1:53 - أخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2014 - 1:55 صباحًا
شــارك
بني مكادة : منع “مفترشو الطرق” يتسبب في وقفة احتجاجية

كنال تطوان / يوسف المنصوري

عرفت جنبات ساحة بني مكادة، صباح يومه الخميس، ارتباكا كبيرا في حركة السير بسبب تجمهر عشرات من الشباب الذين اعتادوا افتراش الطريق العمومية لممارسة التجارة المتنقلة، وذلك احتجاجا على قيام السلطات المحلية بمنعهم من مزاولة نشاطهم ليتحول الأمر إلى وقفة احتجاجية .

وكانت السلطات المحلية قد قامت بإنزال شبه مكثف للقوات العمومية من أجل منع الباعة المتجولين من افتراش الطريق ، وهو ما دفع هؤلاء للاحتجاج على هذه الخطوة التي اعتبروها ماسة بأهم حقوقهم وهو حق الشغل. كما قام الباعة بمطالبة السلطات المحلية بنقلهم إلى مكان آخر لمزاولة تجارتهم ، ولم يسجل أي تدخل أمني ضد المحتجين طوال لحظات وجودهم أمام سوق بني مكادة، وظل المسؤولون الأمنيون الحاضرون يراقبون الوضع فقط، بالرغم من أن كل المؤشرات كانت تدل أن هذا التدخل يمكن أن يحصل في أية لحظة بالنظر إلى حالة التوتر التي سادت الأجواء هناك، خصوصا اندساس شباب وسط المسيرة لا صلة لهم بالتجارة .

  وكانت السلطات المحلية قد أصدرت إنذارا للتجار قبل أيام تخبرهم فيه أن مسالة افتراشهم لجنبات منتزه بني مكادة مخالفة للقانون ، وذلك بدعوى الفوضى التي يتسبب فيها هذا النوع من النشاط التجاري الذي يحتاج حسب المهتمين بالمجال إلى حل عاجل وحقيقي بدل المقاربة الأمنية الصرفة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين