https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إقبال كبير على المهرجان الجهوي الرابع للمراة المنتجة بالقصر الكبير

كنال تطوان / م.ط – ذ . محمد الحجيري

تحتضن مدينة القصرالكبير,في الفترة الممتدة مابين 24 دجنبر 2013 و 05 يناير 2014  فعاليات المهرجان الجهوي الرابع للمرأة المنتجة , المنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان بتنسيق مع مديرية الصناعة التقليدية بإقليم العرائش . تحت شعار ” المرأة المنتجة مساهمة في التشغيل و التكوين و  قاطرة التنمية المستدامة ” بمشاركة عارضات و عارضين من مختلف جهات المملكة , حيث انفتحت الجهة المنظمة على مجموعة من الصناع داخل الجهة و خارجها ,حيث يشارك عارضين  من مدن  كلميم و فاس و الدار البيضاء و الرباط و الصويرة ..
يتميز المعرض بتنوع وغنى  المنتجات المعروضة  من ملابس تقليدية و طرز و زيوت و اعشاب و اواني فخارية و زرابي و ادوات التزيين وأثاث منزلي …
ويرافق  ايام المعرض  سهرات فنية يومية .حيث يجد الزائر القصري نفسه كل يوم مع فن جديد سواء الطقطوقة الجبلية او  فرق امازيغية او حسانية وغيرها اطربت الجمهور القصري و ادخلت عليه  الدفئ خاصة مع برودة الجو.
يهدف المعرض حسب المنظمين إلى تشجيع الصناعة التقليدية والتعريف بمنتجاتها لدى الزوار وتحقيق التواصل و الانفتاح ما بين الصناع التقليدين بمدينة القصر الكبير وباقي الصناع من مختلف أنحاء المملكة من اجل تبادل الخبرات و التجارب .
يعرف المعرض اقبالا كبيرا من طرف ساكنة المدينة المتعطشة لمثل هذه المبادرات القيمة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.