جمعية محترف الفدان للمسرح بتطوان تشارك في المهرجان المتوسطي للحسيمة.

canal tetouan0 | 2013.12.22 - 2:01 - أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 2:02 صباحًا
شــارك
جمعية محترف الفدان للمسرح بتطوان تشارك في المهرجان المتوسطي للحسيمة.

كنال تطوان / متابعة

تشارك جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الحسيمة المسرحي الذي تنظمه جمعية الريف للمسرح الامازيغي بشراكة مع الفضاء الأورو متوسطي لفنون الفرجة في الفترة ما بين 24 و 28 دجمبر الجاري.
و تعرض جمعية محترف الفدان للمسرح بتطوان عرضها المسرحي الناجح “كوجيطوو” يوم الخميس 26 دجمبر بقاعة دار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة.
و يعتبر هذا العرض المسرحي هو العرض رقم 17 في مسيرة هذا العرض المسرحي الذي انتقل بفرجته و تقنياته بين مجموعة من المدن المغربية طنجة الدار البيضاء أكادير مكناس افران و غيرها ، و ليحصد العديد من الجوائز الوطنية و الدولية كالجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للثقافة و الفنون بطنجة و جائزة أحسن إخراج وأحسن تشخيص ذكور بنفس المهرجان، و جائزة البحث المسرحي ضمن فعاليات الدورة 17 لمهرجان اكادير الدولي للمسرح الجامعي .
فمسرحية كوجيطوو لفرقة محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان زاوجت بين الفرجوية في الاداء و الإمتاع في المجالسة، و القوة في المضمون من خلال نص أبدع في إعداده و إخراجه المخرج طارق الشاط، و زاده قوة عنفوان الشباب اللاعبين فوق الركح.(عبد الله الطالب- رضا الدغمومي- محسن حمود- محسن البودرار- أشرف بنتميم- محمد عبو- قمر القناقي)، و نال تنويه العديد من المسرحيين المغاربة كالناقد المسرحي المغربي حسن المنيعي.
تجدر الإشارة أن جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي تعد أهم الجمعيات الثقافية الشابة بمدينة تطوان التي تساهم في تنشيط الحركية الثقافية بالمدينة من خلال عروضها المسرحية المتميزة و كذا من خلال تنظيمها لمهرجانها السنوي مهرجان الفدان الوطني للمسرح الذي وصل دورته الرابعة و أيضا تمثيلها لمدينة تطوان في عدد من التظاهرات المسرحية الوطنية و الدولية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين