الإعلام الإسباني: “طنجة المتوسط” تجاوز ميناء “الخزيرات”

canal tetouan0 | 2013.12.20 - 6:59 - أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 6:59 صباحًا
شــارك
الإعلام الإسباني: “طنجة المتوسط” تجاوز ميناء “الخزيرات”

كنال تطوان / طنجة 24 – وكالات

سلطت وسائل الاعلام الاسبانية في إقليم الاندلس مؤخرا الضوء على  الحصيلة الايجابية التي حققها ميناء طنجة المتوسطي معترفة أنه حقق تفوقا واضحا على نظيره في الجزيرة الخضراء.

واهتمت ذات الوسائل الاعلامية في تقييمها هذا على انجازات ميناء طنجة المتوسطي خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، على مستوى الأداء والخدمات، والذي عكسته النتائج المحصل عليها على مستوى الشحن ونقل المسافرين وعبور المركبات..

وعلقت وسائل إعلام محلية على البيانات الصادرة عن ميناء طنجة-المتوسط، موضحة أن هذا الأخير عالج منذ مطلع السنة الجارية إلى غاية شهر أكتوبر الماضي، ما مجموعه 2,1 مليون حاوية من قياس 20 قدما، أي ما يعادل زيادة بنسبة 42 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2012.

وعزت ذات المصادر الحصيلة الإيجابية للميناء إلى الأداء الجيد لمحطتي الحاويات بهذا الميناء المتوسطي الحديث العهد و ثقة الشركات البحرية في محطات الشحن بشمال المملكة المغربية، حيث تتم معالجة 200 ألف حاوية كمعدل يومي منذ شهر أبريل المنصرم.

وقالت الصحف الأندلسية، بالاستناد إلى ذات المصادر، أن 112 ألف سيارة جديدة عبرت ميناء طنجة-المتوسط خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري، 72 ألفا منها أنتجت بمصنع شركة “رونو” المشيد بمنطقة ملوسة.

وعالجت محطة طنجة-المتوسط، تضيف ذات الصحف، إلى غاية شهر أكتوبر المنصرم ما مجموعه 3.45 مليون طن من المنتجات النفطية، أي ما يعادل زيادة تفوق نسبتها 55 في المائة، مبرزة أن الربع الثالث من عام 2013 سيشهد تنفيذ مشروع محطة السكك الحديدية التي ستسمح بنقل المنتجات النفطية والمواد السائلة.

كما ارتفعت حركة نقل الركاب،  تشير وسائل الإعلام الأندلسية،  إلى 1.9 مليون مسافر، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 2 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت أعداد السيارات السياحية العابرة لهذا الميناء المتوسطي، حيث بلغت 610 ألف سيارة، مقابل عبور 162 ألف شاحنة للنقل البري الدولي، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة مع العام المنصرم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين