https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لقاء تواصلي بين الوكالة الأميركية للتنمية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة العتيقة

كنال تطوان / الكاتب : سعيد الزغاري

احتضن مساء الخميس 07 دجنبر 2013 بالمتحف الوطني لقدماء المقاومين وجيش التحرير الكائن بالمدينة العتيقة لقاءا تواصليا بين جمعيات الموجودة داخل أسوار المدينة العتيقة تشتغل في مجال الشباب في وضعية صعبة والمنظمة الدولية للهجرة والممول من طرف الوكالة الأميركية للتنمية الذي كانت تتخلله ورشة عمل لبحث سبل التعاون الممكنة بين ومشروع فرصتي وذلك لدعم المجهوذات المبذولة من طرف الدولة والمجتمع المدني من أجل تحسين ظروف عيش الشباب في وضعية صعبة بكل مدينة طنجة وتطوان.

و يسعى هذا المشروع من خلال مشاركة الجمعيات المجتمع المدني إلى إيجاد حلول بديلة لانخراط الشباب في دينامية حيهم ودعم مسلسل إدماج التربوي , الاجتماعي , الاقتصادي وتأتي هذه المبادرة لدعم حركية جمعيات الأحياء وتقوية التعاون بينها.

وبعد استقبال الجمعيات الحاضرة وتقديم كل جمعية نفسها تم تقديم عرض حول مشروع فرصتي الذي يهدف إلى الحد من مظاهر الانحراف لدى الشباب وكذا التقليص من إمكانيات العودة إلى الإجرام بين الفئات الشباب في وضعية صعبة وسيتدخل المشروع في المجالات التالية :
دعم الاندماج الاجتماعي للشباب في وضعية إقصاء توفير خدمات الدعم للشباب في وضعية نزاع مع القانون , تعزيز ادوار المؤسسات العمومية والجمعيات المدنية العاملة في مجال الشباب .
ثم تلاه بعد ذلك كيفية الاشتغال مع الشباب في وضعية صعبة التي كانت محاوره تتمحور حول طريقة الانشغال مع مشروع فرصتي. وتحسين ظروف العيش في وضعية صعبة . منهجية العمل مع الشباب . الطريق إلى الإدماج . حاجات الشباب . العمل مع الشباب بالعناصر المنهجية .
الذي لقوا استحسان من طرف الحضور وبعد ذلك فتحت باب المناقشة التي كانت منكبة حول العرضين المقدمين من طرف الوكالة الأميركية للتنمية والذي كان ردهم وتفسيرهم مقنع لدى الحضور .
وتلا بعد ذلك تقسيم الحضور إلى ورشات العمل والتفكير من اجل التفكير حول الأنشطة وسبل التعاون الممكنة.
وبعد النهاية كان الاقتراح من طرف الوكالة انه سيتم لقاء مستقبلا مع الجمعيات من اجل مناقشة المشاريع المقترحة .

رأيان حول “لقاء تواصلي بين الوكالة الأميركية للتنمية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة العتيقة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.