https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أمن تطوان يعتقل زعيم شبكة تهريب السيارات عبر باب سبتة المحتلة

كنال تطوان – الشمال بريس

ألقت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، مساء أمس (الاثنين)، القبض على  زعيم شبكة إجرامية متخصصة في تهريب السيارات عبر المعبر الحدودي باب سبتة، بعد أن ظل مختفيا وصدرت في حقه عدد من مذكرات بحث وطنية ودولية.

وأفادت مصادر “الشمال بريس”، أن عملية القبض على المتهم الذي يعتبر العقل المدبر لهذه الشبكة ، تمت بالحي الإداري بتطوان حوالي الساعة السادسة مساء، بعد أن توصلت المصالح الأمنية بإخبارية تفيد بمكان تواجده، حيث انتقلت  على الفور فرقة تتكون من عناصر الشرطة القضائية إلى عين المكان، وضربت طوقا أمنيا على المنطقة وكل المنافذ المؤدية إلى مكان تواجد المتهم، لتتمكن في الأخير من القبض عليه دون أن يبدي أي مقاومة تذكر، حيث تم اقتياده إلى مقر ولاية الأمن، في انتظار مباشرة التحقيق معه في التهم الموجهة إليه.

وأضافت نفس المصادر، أن عناصر المجموعة  الثانية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، انتقلوا بعد ذلك إلى منزل المتهم  وقامت بتفتيش محتوياته تفتيشا دقيقا، إلا أنها تحفظت عن الإدلاء بالأشياء والوثائق التي تم العثور عليها، حفاظا على سرية البحث الذي لازال جاريا بخصوص هذه القضية.

واستنادا  إلى المصادر ذاتها، فإن هذا الأخير كان يركز نشاطه على استقدام سيارات مسروقة من دول أجنبية، ويعمل على إدخالها إلى المغرب بطرق غير مشروعة عبر النقطة الحدودية بباب سبتة، ثم يقوم بتهرب بعضها إلى موريتانيا ويبيع بعضها الآخر بالمغرب بعد تفكيك هياكلها في أماكن سرية بعدد من المدن الشمالية.

ولم تستبعد المصادر، أن تكشف التحقيقات تورط عدد من الجمركيين الذين يشتغلون بالمعبر الحدودي باب سبتة، خاصة الذين لهم علاقة بمصلحة التعشير المؤقت للسيارات، إذ سبق للنيابة العامة أن قررت وضع اثنان منهم تحت المراقبة القضائية ومنعتهم من مغادرة التراب الوطني بسبب إمكانية تورطهم في هذه القضية .

3 رأي حول “أمن تطوان يعتقل زعيم شبكة تهريب السيارات عبر باب سبتة المحتلة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.