https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السفير الفرنسي يعلن عن رفع جميع القيود على منح التأشيرات للمواطنين المغاربة

كنال تطوان

أعلن “كريستوف لوكورتييه”، سفير فرنسا بالرباط، رفع كافة القيود المفروضة على إصدار التأشيرات من قبل السلطات الفرنسية بالنسبة للمواطنين المغاربة، وهو ما يعني نهاية أزمة التأشيرات التي استمرت قرابة سنة ونصف.

وقال السفير الفرنسي خلال لقاء على إذاعة القناة الثانية “دوزيم”، “من الأن فصاعدا، لم تعد هناك أي قيود فيما يتعلق بإصدار التأشيرة للمغاربة من قبل فرنسا”، مضيفا أنه كل مواطن تقدم بطلبه واستوفى الشروط سيحصل عليها.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت العام الماضي تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة لمواطني المغرب والجزائر بنسبة 50%، تونس 30%، غير أنها ألغت القرار بالنسبة للجزائريين والتونسة.

وأثار قرار السلطات الفرنسية، احتجاجات واسعة بالمغرب، قادتها هيئات حقوقية، أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، في الرباط، للتنديد بحرمان السفارة الفرنسية عشرات الآلاف من المغاربة من التأشيرة بدون مبرر قانوني، وبخلفية سياسية تمييزية.

وقد شمل رفض التأشيرات أطباء ورجال أعمال وفنانين وطلبة ومواطنين مرضى، مما أجج حالة الغضب بين المغاربة، حيث اعتبروا هذه الممارسات غير المعهودة “مهينة ومضرة بمصالحهم”.

السفير الفرنسي يعلن عن رفع جميع القيود على منح التأشيرات للمواطنين المغاربة السفير الفرنسي يعلن عن رفع جميع القيود على منح التأشيرات للمواطنين المغاربة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.