https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السلطات تداهم ملاه ليلية بمدينة طنجة !

كنال تطوان / جريدة الأخبار

الكاتب : محمد أبطاش

أوردت مصادر مطلعة أن مصالح ولاية أمن طنجة، مرفوقة بالسلطات المحلية المكلفة بشاطئ طنجة، داهمت، في وقت متأخر من ليلة الاثنين الماضي، ملاهي ليلية بكورنيش المدينة، على إثر مخالفتها للتوقيت الجديد الذي ينص على ضرورة الالتزام بتوقيت محدد، بدل الفوضى التي يحاول أصحاب هذه الملاهي، إلى جانب مقاهي الشيشة، بثها، وذلك في ما يشبه محاولة فرض شروطهم، بالتزامن مع الفترة الصيفية، حيث تشهد المدينة إنزالا كبيرا للزوار من مختلف مدن المملكة، إلى جانب أفراد الجالية.

وأفادت المصادر بأنه تم، إثر المداهمة المذكورة، حجز عدد من قنينات الشيشة ومادة المعسل المستعملة، إلى جانب إيقاف أحد مسيري ملهى ليلي تحدى السلطات ورفض الامتثال للتعليمات الموجهة في هذا الجانب.

وحسب المصادر، فإنه جرى التوافق، أخيرا، بشأن قرار جديد متعلق بتمديد توقيت اشتغال هذه الحانات إلى غاية الساعة الثالثة فجرا، في حين تقرر أن يكون توقيت إغلاق مقاهي الشيشة على الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. وبالنسبة لمحلات بيع الخمور تقرر إغلاقها في الساعة العاشرة ليلا.

وسادت مخاوف حول إمكانية تزايد حوادث السير بطنجة، على خلفية هذا القرار، حيث إن أغلبية الحوادث التي تقع ليلا تكون هذه الحانات والملاهي السبب الرئيسي وراءها، فضلا عن اعتداءات بين مرتاديها في ما بينهم، في حين يرتقب أن يتم فرض حراسة مشددة على الشريط الساحلي لطنجة، خاصة بالتزامن مع فصل الصيف حيث يكون الإقبال كبيرا على هذه الملاهي.

ولم تخف المصادر أنه، مع انتهاء فصل الصيف، سيتم نقل جميع الملاهي من الشريط الساحلي إلى حي بعيد عن المدينة، بالتزامن وقيام سلطات طنجة، أخيرا، بتشميع عدد من الملاهي الليلية بكورنيش المدينة، في أفق نقلها صوب بعض المناطق المخصصة لذلك، نتيجة المشاكل والقلاقل التي تتسبب فيها، بفعل وضعية المرابد التي ساهمت هذه الملاهي في تأزيمها، ناهيك عن كون السلطات الأمنية تجد صعوبة في ضبط ما يجري بمحورها نتيجة وجودها في قلب المرابد بكورنيش المدينة، وهو ما جعل هذه السلطات تتدخل مرارا لفض شجارات بين مرتادي هذه الملاهي، وكذلك ضبط كميات من المخدرات المعدة للتوزيع مرات متكررة.

للإشارة، فقد سبق لشكايات السكان القاطنين بالقرب من الكورنيش أن قالت إن التزايد الصاروخي لمقاهي الشيشة والملاهي بطنجة بات من الظواهر الخطيرة التي تفتك بالمدينة. وقالت الشكايات إن هذه الأوكار باتت تتنافس مع العلب الليلية في توفير مستلزمات المتعة للباحثين عن اقتناص أوقات للاستمتاع، على إيقاع سهرات الرقص، حتى صار معروفا أن لوبي الشيشة بالمدينة صار أقوى ويستعمل جميع الوسائل، منها استدراج القاصرات، لضمان توافد المزيد من الزبائن.

الكاتب : محمد أبطاش

رأيان حول “السلطات تداهم ملاه ليلية بمدينة طنجة !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.