https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

النائب الفرنسي بيار هنري ديمون : ماذا تنتظر فرنسا للاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه ؟

كنال تطوان

استغرب النائب الفرنسي عن حزب الجمهوريين، بيار هنري ديمون، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، من عدم اتخاذ فرنسا قرار الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه اقترانا بكبرى الديمقراطيات في العالم.

وتساءل هنري ديمون، في تغريدة على “تويتر”: “ماذا تنتظر فرنسا للاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه؟”، مؤكدا أن الموقف الفرنسي “غير مفهوم وضار للغاية”.

وجدير بالذكر أن الملك محمد السادس توصل أول أمس الاثنين، برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى علم الملك محمد السادس قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا.

النائ..ب الفرنسي بيار ه..نري ديم..ون : ماذا تنتظر فرن..سا للاعتراف بسيادة المغر..ب على صحراائه ؟ النائ..ب الفرنسي بيار هنري دي..ملاون : ماذا تنتظر فرناسا للاعتاراف بسيادة المغارب على صحراائه ؟

النائب الفرنسي بيار هنري ديمون : ماذا تنتظر فرنسا للاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه ؟

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.