https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مجلس الحسابات يتعقب ميزانيات مجالس تطوان

علي التومي

أفاد موقع زنقة20 أن المجلس الجهوي للحسابات بجهة طنجة تطوان – الحسيمة قد شرع فعلا في تعقب برامج عمل مجالس جماعية كتطوان والمضيق، للتدقيق في المشاريع المسطرة التي تمت المصادقة عليها.

ويعمل المجلس الجهوي للحسابات على تعقب مدى توفير الميزانية المطلوبة للتنفيذ داخل هذه المجالس، لا سيما في ظل ديون متراكمة بالملايير وتعثر واضح في تخفيض أرقام الباقي استخلاصه، وتواضع الاجتهاد في تنويع المداخيل والرفع منها.

وحسب مصادر عليمة ، فإن برامج العمل، التي تمت المصادقة عليها من قبل جماعات المضيق ومرتيل والفنيدق ومجالس بإقليم تطوان، تواجه الفشل في التنزيل بسبب تراكم ديون استهلاكية خاصة بشركات التدبير المفوض، وتعويضات متضررين من نزع الملكية، وفائض ميزانية لا يكفي لتجاوز إكراهات هشاشة البنيات التحتية، والعجز عن توسيع شبكات الماء والكهرباء والتطهير السائل والطرق، ما ساهم في شل تراخيص البناء التي تضمن مداخيل مهمة وتساهم في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي.

إلى ذلك أكدت نفس المصادر، أن مجلس الفنيدق شرع في البحث عن جواب كتابي على مراسلة للمجلس الجهوي للحسابات حول حيثيات برنامج العمل الخاص بالجماعة الحضرية، وجرد كافة المشاريع المسطرة التي أثارت جدلا واسعا بسبب كونها نسخة من برنامج العمل الذي لم يتم تنفيذه خلال الولاية الانتخابية السابقة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.