https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مدينة تطوان تحتضن جامعة صيفية في موضوع الملاحة الجوية

كنال تطوان

تنظم جامعة عبد المالك السعدي وشبكة الخبراء المغاربة في أمريكا الشمالية في مجال الطيران (EMAN Aerospace)، بتطوان في الفترة من 8 إلى 13 ماي الجاري، جامعة صيفية في موضوع الملاحة الجوية.

وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن مركز المؤتمرات بكلية أصول الدين بتطوان، سيحتضن دورة 2023 للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية “Skill UP 23 “تحت شعار “المهارات المغربية من هنا ومن أي مكان آخر: جميعا للمساهمة في تطوير المعرفة المتقدمة في مجال الطيران في المغرب”.

وأضاف البلاغ أن تنظيم الفعالية العلمية يندرج في إطار مواكبة تطور صناعة الطيران في المغرب، ومن الأهمية بمكان أن تقوم الجامعات والمدارس والمعاهد المغربية بتدريب وتكوين المهندسين الأكفاء على تصميم والتحقق من الأنظمة والأنظمة الفرعية والمكونات لتلبية احتياجات الشركات القائمة وتلك التي ترغب في الاستقرار في المغرب.

واعتبر البلاغ أن هذا الاهتمام العلمي سيجعل المغرب وجهة تنافسية على نطاق عالمي، مبرزا أن المشروع يهدف إلى تزويد الطلبة المهتمين بالمهارات المهنية لتسهيل انخراطهم في المحيط المهني وولوجهم سوق الشغل بمجرد تخرجهم من المؤسسات العليا للتكوين.

وأشار المصدر الى أنه ولتحقيق هذا الهدف، سيتم تنظيم نسخة هذا العام من Skill-Up بشراكة مع شركة إيمان للطيران وجامعة عبد المالك السعدي، على أن تشمل هذه النسخة أيضا ورش عمل في الذكاء الاصطناعي المطبق في علم الطيران من أجل إكساب الطلاب المهارات الضرورية .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.