https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان .. مبادرة تحويل جدران المؤسسات التعليمية إلى لوحات فنية معبرة

كنال تطوان

أطلق أساتذة وفنانون أجانب والمغاربة وكذا أساتذة وتلاميذ شعبة الفنون التطبيقية بثانوية الإمام الغزالي التقنية بتطوان ، اليوم الثلاثاء ، مبادرة خلاقة لتحويل جدران المؤسسة وأسوارها الخارجية الى لوحات فنية معبرة .

وتروم هذه المبادرة التربوية الفنية المتميزة ، المنظمة تحت إشراف الثانوية التأهيلية الامام الغزالي بتعاون مع “مجلس شباب نموذج الأمم المتحدة” ، تنشيط الحياة المدرسية وتقاسم التجارب الفنية والابداعية وتعزيز الاهتمام بالقضايا الأفريقية والإنسانية العامة ، وكذا إعادة الاعتبار للمؤسسات التعليمية من خلال تجميل أسوار المؤسسة التعليمية العريقة، وتحويلها إلى لوحات فنية بديعة .

وتهدف هذه الفعالية التربوية الفنية أيضا إلى الترويج السياحي لمدينة تطوان، حيث سيعمل الفنانون المنخرطون في هذه المبادرة وخاصة المكلفة بهذا المشروع على الصعيد الدولي الفنانة الكندية براين كامبل، على تسجيل الأماكن التي رسمت عليها هذه الجداريات كوجهات سياحية بالوكلات السياحية الافريقية والعالمية، ونشرها في الاعلام الدولي.

وسيعمل فنانون ينتمون إلى دول الكامرون والسودان وكندا بالإضافة إلى فنانين مغاربة وطلبة المؤسسة التعليمية، على تزيين الجدران الخارجية للمؤسسة برسوم وشعارات تربوية تعليمية وحمولات إنسانية تضامنية.

وأبرزت مديرة الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي بتطوان أمينة البوسعدني أن هذه المبادرة التي أطلقتها الثانوية بشراكة مع “مجلس شباب نموذج الأمم المتحدة” ستكون الشرارة الأولى لمجموعة من الأعمال التي لها نفس المحتوى والمضمون والبعد الانساني والفني، بكل من كندا وإسبانيا وإيطاليا ودول أخرى، ما يظهر عمق ومتانة العلاقات الإنسانية بين مختلف فئات المجتمع، ووسط الأسرة الواحدة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.