وزير الثقافة الصبيحي يفتتح فعاليات منتدى الصناعات الثقافية لجهة طنجة تطوان ويدشن مركز المنظري للفن والتراث ومتحف الفن المعاصر

canal tetouan0 | 2013.11.21 - 1:55 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:38 مساءً
شــارك
وزير الثقافة الصبيحي يفتتح فعاليات منتدى الصناعات الثقافية لجهة طنجة تطوان ويدشن مركز المنظري للفن والتراث ومتحف الفن المعاصر

كنال تطوان / الكاتب : طارق الشعرة

افتتح  وزير الثقافة   محمد الأمين الصبيحي يوم الأربعاء 20 نونبر 2013 بدار الصنائع فعاليات منتدى الصناعات الثقافية لجهة طنجة تطوان وذلك تحت شعار “التراث الثقافي والتكنولوجيات الجديدة”،  وقد مثل الجماعة في هذا اللقاء السيد سعيد بنزينة نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، وعن الجانب الإسباني حضر ممثل الحكومة المستقلة للأندلس ورئيسة مؤسسة الثقافات الثلاث، وقد تميز اللقاء بحضور عدد من الشخصيات المهمة والمثقفين والفنانين وعموم المهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة .

وقد اعتبر السيد وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي  أن الصناعات الثقافية أصبحت تعد من أهم روافد التنمية الشاملة لقدرتها على خلق فرص شغل ومحاربة الهشاشة الإجتماعية والمساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية لبلادنا.

 وضمن فعاليات هذا المنتدى تم تدشين مركز المنظري للفن والتراث وافتتاح مركز تطوان للفن الحديث الذي يضم أعمال ولوحات فنية للعديد من الفنانين  التشكيليين.

كما يهدف منتدى الصناعات الثقافية إلى عرض التجربة الإسبانية في مجال تدبير التراث الثقافي وإبراز المؤهلات التي يزخر بها هذا القطاع، وكذا تحسيس كافة المتدخلين بأهميته وتبادل الخبرات والتجارب بين المشرفين على المشاريع التراثية.

ويشكل هذا المنتدى فرصة مناسبة للتأمل و خلق حوار جاد بين مختلف الفاعلين من أجل صياغة مفاهيم، ونماذج تدبير جديدة، توجه مختلف التدخلات بهدف حماية التراث عبر ترويج الصناعات الثقافية بالمغرب . ويشارك في تنشيط فعاليات هذا المنتدى عدد من الخبراء والمتخصصين في تدبير التراث بالمغرب وإسبانيا، وتستمر فعالياته إلى غاية 22 من الشهر الجاري.

كنال تطوان / الكاتب : طارق الشعرة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين