https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

غلاء الأسعار يخرج ساكنة تطوان للإحتجاج

نفذ مئات من المشاركين التابعين للتنظيمات النقابية والحزبية، وجمهور واسع من المواطنين ليلة السبت الماضي بساحة الخاصة بتطوان، وقفة احتجاجية تندرج ضمن سلسلة من الأشكال التي تخوضها ضدّ تردي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد. وحملت شعار “نضال متواصل ضد الغلاء والقهر الاجتماعي”،

ورفع المتظاهرون شعارات ضد “ضرب القدرة الشرائية واستنكروا في الشعارات واللافتات التي رفعوها، صمت الجهات المسؤولة عن استمرار  موجة غلاء  الأسعار. كما ردد المحتجون في الوقفة شعارات منددة بغلاء الأسعار.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية السلمية  في سياق التعبير عن رفض ساكنة تطوان جراء موجة رفع الأسعار التي تشهدها مختلف المواد الاستهلاكية والمواد الغذائية، بالرغم من محاولات الحد من تصاعد وتيرة الغلاء.

وقال عبد الحي بلقاضي عضو الجبهة الاجتماعية المغربية والإطار في الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بتطوان بهذه المناسبة، ” أن تنظيم هذه الوقفة  الاحتجاجية في تطوان تأتي تحت شعار “نضال متواصل ضد الغلاء والقهر  الإجتماعي” من أجل حث ومطالبة الدولة باتخاذ التدابير الفورية من أجل تخفيض الأسعار في جميع المواد الغذائية الأساسية” وفق بيان المنظمين.

وعبرت  الجبهة الاجتماعية المغربية بأن الغلاء الذي اكتوى بناره الجميع ليس واقعا محتوما أو قدرا منزلا،  لكنه نتيجة سياسة لا تراعي مصالح الشعب والوطن، والتي طالما نبهت لخطورتها جميع القوى التقدمية بالمغرب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.