https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اختتام فعاليات مهرجان العلوم والابتكار بتطوان

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، بشراكة مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمدينة ذاتها، والمنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه، مهرجان العلوم والابتكار؛ وذلك من 10 مارس إلى غاية 12 منه.

وعرفت أشغال هذا المهرجان تنظيم ثلاث ندوات دولية، إضافة إلى ورشة علمية دولية. ويتعلق الأمر بندوة دولية في الابتكار في الاقتصاد والتدبير والأعمال الذكية، وندوة دولية ثانية في الإحصاء التطبيقي في التدبير والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وثالثة في العلوم التطبيقية والخيار الاجتماعي؛ إلى جانب ورشة دولية في الصناعة 4.0.

وأوضح البلاغ أن المهرجان يشكل حدثا علميا دوليا ناتجا عن شراكات متعددة، سواء على المستوى الأفقي أو العمودي، خاصة بين ثلاث مجموعات بحث من شعبة الاقتصاد والتدبير بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، ومجموعة بحث في الشبكات والأنظمة المعلوماتية (IRISI) بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمدينة ذاتها، والمنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه.

وأضاف البلاغ أن الموعد يرى النور كذلك بمساهمة من المعهد البريطاني للعلوم والتكنولوجيا، والمدرسة العليا الفرنسية للابتكار، وكلية العلوم والتقنيات بطنجة، وكلية أصول الدين بتطوان؛ إضافة إلى المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور.

وتميز مهرجان العلوم والابتكار بمشاركة واسعة لما يزيد عن 130 مشاركة ومشاركا في مجالات علمية متعددة، ومن عدة دول، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وكوت ديفوار؛ إضافة إلى البلد المضيف المغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى رؤساء مهرجان العلوم والابتكار، ويتعلق الأمر على وجه التحديد بالدكتور وائل العمراني، عن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، والدكتورة سميرة خلجي، عن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان؛ إلى جانب الدكتور سلمان بورقادي، عن المنظمة الأوروبية للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.