https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

دورة تكوينية بتطوان في مجال ديداكتيك مادة اللغة الإسبانية

كنال تطوان

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع مستشارية التربية بسفارة إسبانيا بالمغرب، يومي الجمعة والسبت، دورة تكوينية في مجال ديداكتيك مادة اللغة الإسبانية.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في بلاغ صحافي، بأن الدورة التكوينية، التي جرت بكل من فضاء ثانوية مولاي الحسن بطنجة ومقر الأكاديمية بتطوان، تندرج في سياق تعزيز التعاون بين المغرب وإسبانيا في المجال التربوي بهدف الارتقاء بتدريس مادة اللغة الإسبانية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ونشط هذا اللقاء مختصون إسبان في مجال التربية ينتمون إلى أربع مدارس لغوية بجهة الأندلس، حيث تمحورت الدورة التكوينية حول عروض تأطيرية وورشات تفاعلية حول العمل الجماعي داخل القسم، واستعمال الوسائط البصرية في التدريس، وكيفية استثمار الوصلات الإشهارية كعامل محفز لتعلم اللغة الإسبانية، بالإضافة إلى كيفية تفادي التمثلات السلبية والصور النمطية عند تناول الجانب الثقافي.

وشارك في أشغال هذه الدورة التكوينية 80 أستاذة وأستاذا لمادة اللغة الإسبانية بسلكي التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأعرب المشاركون في هذه الدورة التكوينية النوعية عن استحسانهم وتقديرهم لأهميتها باعتبارها فرصة سانحة لتنمية المهارات وتبادل الآراء والخبرات حول تعليم مادة اللغة الإسبانية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.