https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يترأس اجتماع لتقييم نشاط منطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق

كنال تطوان / متابعة 

علمت المؤسسة الصحفية “كنال تطوان” أن السيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الخميس 27 اكتوبر ترأس  بمقر عمالة المضيق الجهة رفقة السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق اجتماع خصص لتقييم نشاط منطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق و ذلك بحضور المدير العام لوكالة تنمية الشمال، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، المدير العام لمناطق طنجة المتوسط، المدراء الجهويون للجمارك و الضرائب،والصناعة والتجارة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات وكذا رؤساء و نواب المجالس الترابية لمجلس الجهة و مجلس العمالة و جماعة الفنيدق بالاضافة الى رئيس واعضاء جمعية التجار بالمنطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق وعدد من المهتمين.

و قد شكل الاجتماع فرصة اخرى للتواصل مع التجار و المستثمرين بالمنطقة والذي كان دائما مفتاحا لنجاح هذا المشروع الكبير ومناسبة لطرح المشاكل والحلول و تذليل العقبات.

وقد اكد السيد المدير الجهوي للجمارك في تدخله من خلال الارقام المحققة ان منطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق عرفت انتعاشة نوعية حيث بلغ عدد المحلات المشغلة 44 شركة سجلت حجما للمعاملات فاق 220 مليون درهم عبر 330 عملية استيراد خلال ستة الاشهر الاولى منذ افتتاحها. ويعد هذا نجاحا نوعيا فاق كل التوقعات.

وقد طالب التجار الحاضرين ان يعززوا حجم معاملاتهم بالبحث عن اسواق وطنية ودولية لترويج سلعهم ما سيمكنهم من بلوغ الاهداف المتوخاة من المنطقة كي تكون قبلة ومركزا للتجارة يستقطب استثمارات كبرى تساعد بدون شك في خلق نشاط ورواج تجاري كبير بالمنطقة. ، كما تمت دعوة المستثمرين بالمنطقة الى مضاعفة عمليات الاستيراد و تشغيل المزيد من اليد العاملة المحلية للمساهمة في تشغيل طالبي العمل .حيث التزم جميع الحاضرين بذلك ملتمسين من السيد الوالي فتح المنطقة في وجه التجار من جميع مدن المغرب عوض الاقتصار فقط على تجار مدينة الفنيدق وتطوان و ذلك قصد خلق مزيد من الرواج بالمنطقة . وعليه و بعد التداول في الموضوع مع جميع الاطراف الحاضرة.

5 رأي حول “والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يترأس اجتماع لتقييم نشاط منطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.