الأبواب المفتوحة للوكالة الحضرية لتطوان من 08 إلى 12 غشت 2022 لفائدة لمغاربة العالم

canal tetouan0 | 2022.08.12 - 1:15 - أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 1:15 صباحًا
شــارك
الأبواب المفتوحة للوكالة الحضرية لتطوان من 08 إلى 12 غشت 2022 لفائدة لمغاربة العالم

نظمت الوكالة الحضرية لتطوان أيام الأبواب المفتوحة واللقاءات التواصلية لفائدة مغاربة العالم، بعدة قضاءات ومحطات، وذلك ما بين 28 يوليوز و12 غشت 2022.

وبحسب بلاغ للوكالة الحضرية لتطوان، فإن تنظيم هذه الأيام المفتوحة واللقاءات التواصلية تأتي في سياق انخراط الوكالة الحضرية لتطوان في توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والهادفة إلى تفعيل التعليمات الملكية السامية الرامية إلى ضمان استفادة مغاربة العالم من ظروف جيدة خلال إقامتهم ببلدهم.

وتهدف العملية، حسب ذات البلاغ، إلى تقديم المساعدة التقنية والإدارية، وكذا التعريف بالخدمات التي تقدمها مصالح هذه الوكالة الحضرية، لفائدة مغاربة العالم.

كما ترمي هذه المبادرة، بحسب المصدر ذاته، إلى تحسيس الجالية المغربية بأهمية الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات وتقريبهم من الجهد الكبير الذي بذل من أجل رقمنة أغلب الخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية كورش أساسي تشتغل عليه الوزارة الوصية.

وأضاف المصدر، أنه لضمان الوصول إلى أكبر عدد من مغاربة العالم، عملت الوكالة الحضرية لتطوان على التواجد بعدة فضاءات ومحطات عبر، وضع ثلاث شبابيك للارشاد والتوجيه بخصوص القضايا المتعلقة بالتعمير رهن إشارة مغاربة العالم خلال الفترة الممتدة من 28 يوليوز إلى غاية 10 غشت 2022، وذلك على مستوى كل من مطار سانية الرمل بتطوان، وبباحة الاستراحة مضيق-سمير وباحة الاستراحة الجبهة.

وبحسب ذات المصدر، حرصت الوكالة الحضرية لتطوان على المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم الوكني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة، وذلك بكل من مسرح للاعائشة (بعمالة المضيق الفنيدق)وعمالة تطوان وعمالة شفشاون، التي شهدت تقاطر مغاربة العالم، حيث تم إستقبال أفراد الجالية المغربية من طرف أطر الوكالة الحضرية لتطوانللاجابة على تساؤلاتهم وتقديم التوضيحات والبحث عن حلول لملفاتهم.

وعملت الوكالة الحضرية لتطوان، حسب ذات المصدر، على تنظيم الأبواب المفتوحة على صعيد مقرها المركزي وملحقتها بشفشاون من 08 إلى 12 غشت 2022، حيث وضعت إدارة الوكالة رهن إشارة مغاربة العالم مجموعة من الإجراءات تتجلى في تنظيم المداومة وتفعيل آلية الشباك الوحيد مع تخصيص رقمين هاتفيين للرد على استفسارات والأسئلة وتقديم التوضيحات والارشادات

كما تقوم الوكالة، يشدد المصدر، بالتواصل والتحسيس على مستوى موقعها الرسمي، موضحا أنه يمكن الاستفادة والاطلاع على مهام والادوار التي تقوم بها مختلف مصالح الوكالة عبر الموقع www.autetouan.ma

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين