الوكالات الحضرية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تحدث فضاءات تواصلية لخدمة مغاربة العالم

canal tetouan0 | 2022.07.31 - 1:30 - أخر تحديث : الأحد 31 يوليو 2022 - 1:30 مساءً
شــارك
الوكالات الحضرية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تحدث فضاءات تواصلية لخدمة مغاربة العالم

أعلنت الوكالات الحضرية لطنجة وتطوان والحسيمة والعرائش-وزان عن إحداث فضاءات تواصلية تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم”.

وتهدف هذه الفضاءات، الموجودة بعدد من نقط العبور وباحات الاستراحة والمدعمة بالوسائط التواصلية الرقمية والورقية، إلى استقبال وتوجيه مغاربة العالم والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بمجال التعمير والبناء، والتعريف بمهام واختصاصات الوكالات الحضرية.

كما تقدم هذه الفضاءات معلومات حول المساطر المتعلقة بدراسة ملفات مشاريع البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات، وشروط تسليم الأذون في مجال التعمير، والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرات المعلومات التعميرية لمعرفة وضعية العقارات حسب وثائق التعمير التي تغطيها.

وفي نفس السياق، تم إحداث خلية دائمة على مستوى كل وكالة حضرية بالجهة قصد الإسراع بدراسة طلبات مغاربة العالم وتزويدهم بالتوضيحات والشروحات اللازمة.

وتوجد هذه الفضاءات الثمانية، التي أحدثت ابتداء من 28 يوليوز إلى غاية 10 غشت، بنقط العبور بكل من مطاري طنجة-ابن بطوطة وتطوان سانية الرمل، والمحطات البحرية بموانئ طنجة-المدينة وطنجة المتوسط والحسيمة، وباحات الاستراحة بكزناية ومارينا سمير والجبهة.

كما تعتزم الوكالات الحضرية بالجهة تنظيم أيام أبواب مفتوحة من 8 إلى 12 غشت بمقراتها، بالإضافة إلى برمجة مداومات في فصل الصيف خارج أوقات العمل طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك أيام السبت (صباحا) وأيام العطل، وتخصيص أرقام هاتفية لفائدة أفراد الجالية المغربية بالخارج، مع تجويد وتحديث الخدمات المقدمة لهم وتحسين ظروف استقبالهم وتيسير مأموريتهم بالنظر إلى الإكراهات الزمنية التي تواجههم خلال هذه الفترة الزمنية من السنة.

وتأتي هذه المبادرات تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وتجسيداً للتوجهات الحكومية الرامية إلى تكريس الاهتمام المستمر بقضايا وشؤون هذه الفئة الهامة من المواطنين، وتطبيقا لمضامين دوريتي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المتعلقتين بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2022.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين