https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على مشاريع تنموية برسم سنة 2022

   صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الأربعاء، على مشاريع تنموية برسم سنة 2022.

وأشرت اللجنة الجهوية على مجموع المشاريع المقترحة من طرف اللجان الإقليمية للتنمية البشري لعمالات وأقاليم الجهة برسم 2022، البالغ عددها 256 مشروعا باعتمادات مالية تفوق 360.69 مليون درهم.

وعقدت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية اجتماعا، برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية وبحضور عمال عمالات وأقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة ومدير وكالة تنمية أقاليم الشمال ورؤساء الغرف المهنية والمصالح الخارجية المعنية، خصص لتقييم حصيلة ومنجزات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجهة برسم سنة 2021، وكذا المصادقة على مشاريع المبادرة المبرمجة برسم سنة 2022.

ويأتي الاجتماع تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتنزيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019/2023 والتي تسعى للنهوض بأوضاع الأجيال الصاعدة لاسيما الأطفال والشباب، والاهتمام بالأشخاص في وضعية هشاشة، فضلا عن تعزيز البنيات التحتية الأساسية، وكذا تنفيذا لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وبالمناسبة، أبرز السيد محمد مهيدية أن اللقاء يهدف إلى تقييم ما أنجز خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية والاستفادة من النجاحات المحققة وتصحيح بعض النواقص، وتشبيك الجهود المشتركة لتنزيل كل المشاريع التي تعود بالنفع على الساكنة خاصة منها الهشة والمحتاجة، وضمان التوازن التنموي بين كل مناطق الجهة، مؤكدا أن المقاربة الترابية تحرص على تحقيق التكامل والانسجام.

وقد بلغ عدد المشاريع الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد جهة طنجة-تطوان-الحسيمة برسم سنة 2021 ما مجموعه 966 مشروعا بغلاف مالي فاق 373 مليون درهم.

وتروم المشاريع التي تندرج في إطار البرنامج الأول تدارك الخصاص في البنيات التحتية الأساسية وتضم 39 مشروعا بقيمة 59.35 مليون درهم، وتهدف المشاريع الخاصة بالبرنامج الثانيل إلى مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتضم 117 مشروعا بقيمة 52.84 مليون درهم، و يروم البرنامج الثالث تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب وتضم 674 مشروعا بقيمة 79.51 مليون درهم، فيما يروم البرنامج الرابع الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ويهم 136 مشروعا بقيمة  181.90 مليون درهم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.