https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور … أمطار قوية تغرق أحياء مدينة تطوان

كنال تطوان / متابعة

أدت الأمطار القوية التي تهاطلت، على تطوان، دون انقطاع، إلى إغراق بعض الشوارع في أنهار وبرك مائية كبيرة استعصى معه على الراجلين وسائقي السيارات على حد سواء، عبورها.

وفي تطوان، تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت منذ يوم أمس، في إثارة موجة من الهلع والحذر في صفوف السكان، سيما الذين توجد مساكنهم بأحياء شعبية تتميز بكثافة سكانية عالية كأحياء كويلما وطويبلة وكيتان وكرة السبع وحومة البير .

ووضعت مصالح الجماعة ورجال الوقاية المدنية مجموعة من عمالها في حالة استنفار بهدف فتح البالوعات وتنظيف بعضها لتتمكن من تجميع المياه خاصة في الأحياء المتضررة.

كما هو الشأن بالنسبة إلى بعض الشوارع والأحياء العشوائية بمرتيل والمضيق والفنيدق التي حولت مياه الأمطار شوارعها لما يشبه وديان جارية، فيما أدت التساقطات إلى إحداث أضرار متفاوتة بأحياء شعبية عدة، كحي الديزة بمرتيل الذي تضررت به المنازل والممتلكات.

وحولت مياه الأمطار بعض الأحياء العشوائية بمرتيل خاصة حي الديزة إلى برك مائية كبيرة، إذ أغلقت بعض المنافذ المؤدية إلى العديد من الشوارع والأحياء، بسبب الحالة السيئة لمجاري المياه والصرف الصحي.

ورفعت الأمطار الغزيرة من منسوب مياه الأودية، ما يمكن أن يتسبب في امتلاء قنوات الصرف الصحي ويسبب كارثة حقيقية بتطوان ونواحيها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.