مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يخصص أزيد من 76 مليون درهم لدعم الرياضة

canal tetouan0 | 2022.03.24 - 3:23 - أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2022 - 3:23 مساءً
شــارك
مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يخصص أزيد من 76 مليون درهم لدعم الرياضة

يخصص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الفترة بين 2022 و 2024، غلافا ماليا بقيمة تفوق 76 مليون درهم من أجل قطاع الرياضة بالجهة.

وصادق مجلس الجهة، خلال الدورة العادية لشهر مارس المنعقدة مؤخرا بطنجة، على 8 اتفاقيات شراكة مع ولاية الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والجامعات الوصية لدعم الأندية والفرق الجهوية في رياضات كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والدراجات الهوائية وألعاب القوى والرياضات المائية والغوص ورياضات الأشخاص المعاقين.

وتهم الاتفاقية الأولى تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 52 مليون درهم موزعة على 3 سنوات من أجل إنعاش رياضة كرة القدم بجهة طنجة تطوان الحسيمة ودعم وتشجيع الأندية الرياضية على تطوير ممارسة كرة القدم.

كما سيخصص مجلس الجهة غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 7.4 مليون درهم لدعم ممارسة كرة اليد على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة والارتقاء بمستوى اللعبة على الصعيد الجهوي من خلال التكوين وتنظيم والمشاركة في التظاهرات الرياضية.

وستستفيد الأندية الممارسة لكرة السلة من دعم إجمالي من مجلس الجهة يصل إلى 9.5 مليون درهم موزعة على 3 سنوات، وذلك من أجل تطوير ممارسة الرياضة ودعم التكوين والمشاركة في دوريات جهوية ووطنية ودولية، بينما تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 5.6 مليون درهم لدعم أندية وفرق الكرة الطائرة بالجهة.

كما تم تخصيص 300 ألف درهم لدعم رياضة الدراجات الهوائية مع الالتزام بتنظيم طواف جهوي سنويا ما سيمكن من تطوير هذه الرياضة، وغلاف مالي مماثل لفائدة فرق وأندية ألعاب القوى، و 500 ألف درهم للنهوض بالغوص والرياضات المائية سواء لدى الممارسين أو المدربين والحكام.

من جانبها، ستستفيد الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة من 150 ألف درهم، والذي سيوجه لدعم الأندية والفرق على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة ما سيساهم في تطوير وتوسيع قاعدة ممارسة مختلف الأنواع الرياضية لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

وسيتم تحويل مبالغ الدعم المقدمة من مجلس الجهة إلى الحسابات البنكية للجامعات الوصية على مختلف الأنواع الرياضية، والتي ستعمل بدورها على تحديد أسماء الفرق والأندية المستفيدة، وصرف الاعتمادات المخصصة لها بعد موافقة مجلس الجهة، وذلك مقابل وضع شعار “مجلس الجهة” على أقمصة ولوحات ووثائق والوسائط الإعلامية للفرق والأندية المستفيدة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين