برنامج متنوع للاحتفاء بالذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء المظفرة بتطوان والمضيق الفنيدق

canal tetouan0 | 2021.11.11 - 6:11 - أخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 6:12 مساءً
شــارك
برنامج متنوع للاحتفاء بالذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء المظفرة بتطوان والمضيق الفنيدق

سطرت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير بتطوان برنامجا غنيا ومتنوعا للاحتفاء بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويتضمن البرنامج، الذي يجري تنفيذه بين 1 و 15 نونبر الجاري بكل من إقليم تطوان وعمالة المضيق – الفنيدق في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، ندوات وعروضا ومعارض وتنشيط فقرات إذاعية وأنشطة تربوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية وعرض أفلام وشرائط وثائقية حول المسيرة الخضراء الغراء.

على مستوى الندوات، تم تنظيم ندوة حول “المسيرة الخضراء المظفرة، مسيرة سلم وسلام” يوم الجمعة 5 نونبر بمقر المجلس العلمي المحلي بالمضيق-الفنيدق، وسيتم عقد ندوة ثانية اليوم الاربعاء بالمضيق بمشاركة نخبة من المتدخلين، ويرتقب تنظيم ندوة ثالثة يوم الجمعة 12 نونبر بتطوان حول “المسيرة الخضراء من النداء إلى الاستجابة”.

كما يحتضن فضاء الذاكرة التاريخية بتطوان طيلة هذه الفترة معرضا لكتب ومنشورات المندوبية السامية، إلى جانب تنظيم عرض شريط وثائقي يؤرخ لذكرى المسيرة الخضراء، ومعرض للصور التاريخية وعدد من الفعاليات الاحتفالية بهذا الحدث التاريخي.

ولربط الأجيال الناشئة بذكرى المسيرة الخضراء، سيتم بتعاون مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية تنظيم زيارات لوفود تلاميذ وأطر المؤسسات التعليمية للفضاءات المتحفية، إلى جانب تنشيط برامج إذاعية حول المسيرة الخضراء وعبقريتها ودلالاتها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين