المضيق-الفنيدق : مسابقة “مضائف Eco6” تدعم 15 من حاملي المشاريع بساحل “تامودة باي”

canal tetouan0 | 2021.05.27 - 2:41 - أخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 2:42 صباحًا
شــارك
المضيق-الفنيدق : مسابقة “مضائف Eco6” تدعم 15 من حاملي المشاريع بساحل “تامودة باي”

سيتم تتويج 15 مشروعا للشباب والحرفيين والمقاولات الصغيرة والمتوسطة والتعاونيات على صلة بقطاع السياحة في إطار مسابقة “مضائف Eco6″، في أفق إنشاء منظومة سياحية مندمجة وشاملة بساحل تامودة باي بعمالة المضيق – الفنيدق.

وأطلقت مجموعة “مضائف” بتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بإشراف من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة المضيق-الفنيدق، مسابقة مفتوحة إلى غاية 29 ماي الجاري لإرسال طلبات عروض للمشاركة على الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض (www.madaef-eco6.ma).

وأشارت المسؤولة بمجموعة “مضائف”، سهام أكلا، خلال ندوة عن بعد نظمت مساء الثلاثاء، أنه سيتم في مرحلة أولى انتقاء 30 مشروعا لدراستها من طرف لجنة مختصة قبل تتويج الفائزين ال 15 بالمسابقة، التي تندرج ضمن الجهود المتواصلة للإنعاش الاقتصادي على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق، وجهود إغناء العرض السياحي لساحل “تامودة باي”، والتقليل من الطابع الموسمي للقطاع بالمنطقة.

وأضافت أن حاملي المشاريع من بين أبناء المنطقة يمكن أن يشاركوا باقتراحات تتوزع على ست مجالات تشكل المنظومة السياحية المحلية، ويتعلق الأمر بتثمين الأنشطة الثقافية والفنية، والأنشطة البحرية والشاطئية، وتعزيز الحرف اليدوية والمحلية، وترويج المناطق النائية، والأنشطة الرياضية الترفيهية، وتقديم الخدمات إلى الوحدات الفندقية.

من جانبها، أكدت رئيسة المجلس الجهوي للسياحة، رقية العلوي، عن استعداد المجلس للمساهمة في مواكبة المشاريع الفائزة لتفعليها وضمان استمرارها والترويج لها لتمكينها من اقتحام أسواق جديدة، متوقفة عند أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد المحلي للمنطقة.

بدروه، أشار أمين الحارثي، عن المركز الجهوي للاستثمار، إلى أهمية هذه المسابقة في تعزيز العرض الترابي للجهة، خاصة في القطاع السياحي ودعم فرص الشغل وتحفيز الشباب على ريادة الأعمال، مبرزا أن عمالة المضيق-الفنيدق وإقليم تطوان يتوفران على أزيد من 70 وحدة فندقية مصنفة.

كما تسعى هذه المسابقة إلى إغناء عرض الأنشطة السياحية على مستوى هذه الوجهة، من خلال مشاريع مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية، وتحفيز ريادة الأعمال على المستوى المحلي عن طريق تشجيع حاملي المشاريع المنحدرين من الجهة، خاصة في مجالات السياحة والمنتجات المجالية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وحسب بلاغ مشترك بين المنظمين، تنضاف هذه المسابقة إلى حزمة من المبادرات الجماعية للنهوض والدفع بالتشغيل الذاتي والتنمية الاقتصادية لعمالة المضيق-الفنيدق، والرفع من جاذبيتها للاستثمارات المسؤولة، والمساهمة في تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.

وتضم وجهة “تامودا باي”، وهو الشريط الساحلي لعمالة المضيق-الفنيدق الممتد على مسافة 35 كلم، وحدات فندقية فاخرة، إضافة إلى العديد من المكونات السياحية والترفيهية، وتشكل وجهة جذب للسياح المغاربة والأجانب على حد سواء .

و”تامودة باي” هي وجهة منفتحة على منطقة ذات تراث طبيعي وثقافي استثنائي، مما يتيح لها إمكانيات سياحية قوية للتمركز كوجهة رئيسية في المنطقة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين