مطالب بإحداث شباك موحد لقضايا البيئة بجهة طنجة تطوان الحسيمة

canal tetouan0 | 2021.04.20 - 2:12 - أخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 2:12 صباحًا
شــارك
مطالب بإحداث شباك موحد لقضايا البيئة بجهة طنجة تطوان الحسيمة

قدم مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة، مؤخرا، عريضة ترافعية لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لإحداث شباك موحد لقضايا وملفات البيئة على صعيد الجهة.

وجاء تقديم العريضة، وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14، خلال لقاء مع رئاسة مجلس الجهة وبحضور بعض المنتخبين وأطر المجلس وفعاليات المجتمع المدني، حيث تم استعراض خلاصات وتوصيات مشروع المشاركة من أجل تعزيز الحكامة والمواطنة البيئية بالساحل التطواني، المندرج في إطار برنامج “مشاركة مواطنة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

ويروم المشروع، المساهمة في معالجة المفارقات القائمة بين التقدم الهام في الإطار القانوني والمؤسساتي، المتعلق بالتنمية المستدامة بالمغرب، وبين التأخر الحاصل على مستوى الأجرأة والتفعيل وضعف الأثر ميدانيا، وهو ما يساهم، وفق المركز، في تفاقم الاختلافات التي تعرفها المنظومة البيئية وطنيا، جهويا ومحليا.

وأكد أصحاب العريضة أن هذه المبادرة تأتي في سياق العمل الترافعي، الذي يعد من مكونات هذا المشروع الرامي إلى تحسين الوضع البيئي بالساحل التطواني وتعزيز آليات الحكامة التشاركية والحكامة البيئية وإدماج البعد البيئي في برامج عمل الجماعات الترابية بالجهة.

ويشمل المشروع محورا تحسيسيا يهدف إلى تشجيع السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة، وكذا محورا توثيقيا يرمي لتطوير التقارير البيئية الموجودة وتوثيق التجارب المنجزة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين