رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تتباحث مع القنصل العام الاسباني

canal tetouan0 | 2021.03.16 - 10:08 - أخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 10:09 مساءً
شــارك
رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة تتباحث مع القنصل العام الاسباني

تباحثت رئيسة مجلس جهة طنجة–تطوان-الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، صباح امس الاثنين (15مارس2021)، مع القنصل العام الاسباني بمدينة طنجة، السيد”Alfonso Manuel Portabales” حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الترابي، واستشراف آفاق جديدة لمختلف الشراكات الممكنة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويندرج هذا اللقاء؛ الذي حضره السيد محمد بوهريز، نائب الرئيسة المكلف بالتعاون الدولي ومغاربة العالم، في إطار سياسة المجلس القائمة على الانفتاح على محيطه الخارجي وتفعيل الدبلوماسية الموازية.

واعربت رئيسة المجلس السيدة فاطمة الحساني بالمناسبة ،عن سعادتها باستقبال القنصل العام الاسباني بمقر المجلس، في هذا اللقاء الذي من شأنه منح زخم للعلاقات القائمة بين المملكتين في مختلف المجالات، وجعل هذا التواصل أكثر صلابة وربحية واستدامة.

واستحضرت السيدة الرئيسة في هذا السياق جملة من الاتفاقيات التي أبرمها مجلس الجهة مع شركاء مؤسساتيين وترابيين في إسبانيا، على غرار الاتفاقية المبرمة مع الصندوق الكاطالوني للتنمية والتعاون من أجل تفعيل المبادرة الجهوية الهادفة إلى تقوية قدرات الجماعات الترابية في مجال النوع والمساواة والحقوق، وكذا اتفاقية التعاون مع الوكالة الكاطالونية للتنمية الساعية إلى بلورة مجال التدخل في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ناهيك عن عقد أربع بروتوكولات إدارية مع الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي والتنمية، والوكالة الاسبانية للتعاون الدولي و”الخونطا” الأندلسية التي تتغيا الدعم المؤسساتي للجهة.

واكدت السيدة الرئيسة؛ أن المجلس يتطلع لتقوية روابط التعاون المشترك في مجالات متعددة؛ ولاسيما في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وحماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية وكذا البحث العلمي والتكوين المهني والابتكار والتكنولوجي؛ مشددة على ضرورة ايلاء اهمية خاصة لتعزيز أواصر التعاون والتبادل الثقافي في أبعاده المختلفة .

من جهته، أبدى القنصل العام الاسباني، السيد الفونسو مانويل بورطاباليس؛ إعجابه بالدينامية التي تشهدها جهة طنجة- تطوان- الحسيمة على كافة المستويات، خاصة الاقتصادية منها، بفضل المشاريع المهيكلة الكبرى التي تحتضنها.

وأشاد السيد بورطاباليس، بالسياسات الترابية التي ينهجها مجلس جهة طنجة –تطوان- الحسيمة، في مختلف المجالات التنموية، مبديا استعداده للدفع بالتعاون القائم بين الجانبين وتعزيز شراكات مستقبلية بين الجهة وهيئات مؤسساتية وترابية في إسبانيا

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين