https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بديل التهريب المعيشي .. والي جهة طنجة يعلن عن إنشاء منطقة صناعية بالفنيدق

أعلن محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم أمس الخميس في لقاء ترأسه بمقر عمالة المضيق الفنيدق، عن حزمة من الإجراءات من شأنها أن تشكل بديلا اقتصاديا عن التهريب المعيشي الذي تم منعه، ومن بين الإجراءات إنشاء منطقة صناعية بمدينة الفنيدق، وتوقيع عقود الاستثمار مع ثلاث شركات كبرى، مع المصادقة على تسعة تصاميم إعادة الهيكلة خاصة بمدن الفنيدق مرتيل والمضيق.

وذكر امهيدية، أن المنطقة الصناعية بمنطقة حيدرة بمدينة الفنيدق ستصل مساحتها 15 هكتارا، وفرت لها الأملاك المخزنية الوعاء العقاري، ستساهم الدولة فيها بتهيئة وتجهيز وعملية البناء، على أن يتم كراء البنايات لفائدة الشركات الصناعية المنخرطة بالمنطقة بأثمنة تشجيعية.

وكشف المتحدث عن توقيع عقود الاستثمار مع ثلاث شركات كبرى، اثنتين متخصصتين في قطاع النسيج، وواحدة متخصصة في الصناعة الغذائية، مشددا على أنه سيتم الإعلان لاحقا عن استثمارات مهمة بذات المنطقة الصناعية.

وأعلن عن المصادقة على تسعة تصاميم إعادة الهيكلة خاصة بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق، مشيرا إلى أنه من شأن هذه المصادقة إنعاش قطاع التعمير والعقار بالمنطقة، وفتح آفاق التشغيل خاصة أن قطاع البناء يحرك ويرتبط ارتباطا وثيقا بحوالي 15 مهنة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.