https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

68 مليون درهم لتثنية وتأهيل المدخل الشمالي لمدينة شفشاون

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 68 مليون درهم من أجل تثنية وتهيئة طريق المدخل الشمالي لمدينة شفشاون على طول يصل إلى 4 كيلومترات.

وينقسم هذا الورش، حسب معطيات مقدمة أمس الثلاثاء خلال حفل إعطاء انطلاقة الأشغال بإشراف من عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان، إلى مشروع تثنية الطريق الرابطة بين مدينة شفشاون وقنطرة وادي سيفلاو بغلاف مالي يصل إلى 56 مليون درهم، وهي الأشغال التي ستتطلب 12 شهرا للانتهاء منها.

وسيتم في إطار هذا المشروع، الذي تنجزه وتموله وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، رفع عرض الطريق من 6 أمتار إلى 15.5 مترا.

كما يروم هذا المشروع تحسين ظروف السلامة الطرقية على مستوى الطريق الجهوية رقم 412، وملاءمة الطريق لحركة السير، وتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية والاقتصادية واللوجستيكية، والرفع من مستوى الخدمة المقدمة لمستعملي الطريق.

في السياق ذاته، تم إطلاق مشروع ثان بشراكة بين المجلس الإقليمي ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال لتهيئة رصيف المدخل الشمالي لمدينة شفشاون بالخرسانة على طول 4 كلم، وبناء منشآت تصريف مياه الأمطار، ووضع أعمدة الإنارة المنخفضة الاستهلاك.

وسيتم تمويل هذه الأشغال، التي سيتم إنجازها ضمن أجل لا يتعدى 3 أشهر، بغلاف مالي يصل إلى 12 مليون درهم، سيتم تعبئته بشراكة بين المجلس الإقليمي لشفشاون (7 ملايين درهم) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (5 ملايين درهم).

وتميز حفل إعطاء انطلاقة المشروع، التي ينتظر ان يرفع من الجاذبية السياحية لإقليم شفشاون، بحضور رئيس المجلس الإقليمي وممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية.

رأي واحد حول “68 مليون درهم لتثنية وتأهيل المدخل الشمالي لمدينة شفشاون”

  1. علش لخدم كمل كشبر لهالوي ولعندوم شركات صغرين مكيعطوهمش لخدم لهلاوي شد لخدما دشمال كمل بك صحبي اولا سمن ولعسل كي دهنم لفلعمالت

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.