https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تدشين الطريق الدائري لمدينة وزان بغلاف مالي يفوق 98 مليون درهم

كنال تطوان / و م ع

افتتح يوم الاثنين 28 دجنبر الشطر الثاني من الطريق الدائري لمدينة وزان الذي يندرج في إطار مشاريع التأهيل الحضري الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية ودعم التنمية المحلية.

ويمتد الشطر الثاني من الطريق الدائري، الذي أشرف على تدشينه عامل إقليم وزان المهدي شلبي، ورئيس المجلس الإقليمي العربي المحرشي، رفقة وفد من النواب البرلمانيين والمنتخبين والمسؤولين المحليين، على مسافة إجمالية تصل إلى 9.8 كلم.

وحسب مذكرة إخبارية للمجلس الإقليمي، يصل طول الطريق الدائري لمدينة وزان، بشطريه الأول والثاني، إلى 15.3 كلم، ويضم 46 منشأة فنية و 4 مدارات، حيث يربط بين الطريق الوطنية رقم 13 والطريق الجهوية 408 والطريق الإقليمية 4101.

وتابع المصدر نفسه أن إنجاز هذا المشروع تطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 98.2 مليون درهم، تمت تعبئها بمساهمة من المجلس الإقليمي لوزان ب 85.5 مليون درهم وجماعة وزان ب 12.7 مليون درهم.

ويروم المشروع تسهيل حركة السير بين المداخل الثلاثة لمدينة وزان، (الشمالية والغربية والشرقية)، وتحسين انسيابية حركة السير والتخفيف من الاكتظاظ والرقي بمستوى البنيات التحتية الطرقية وتعزيز السلامة الطرقية بمدينة وزان.

فضلا عن ذلك سيساهم الطريق الدائري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة من خلال جذب الاستثمار وتشجيع إقامة مشاريع على جانبي الطريق لإحداث مزيد من فرص العمل والرفع من قيمة أراضي السكان المجاورة للطريق الدائري.

ونقلت المذكرة الإخبارية عن رئيس المجلس قوله إن المجلس، باعتباره شريكا أساسيا في هذا المشروع عبر المساهمة في التمويل، تكلف أيضا بإعداد وتنفيذ مسطرة نزع ملكية العقارات الآوية للمشروع، وكذا تعويض الملاك عن هذه العقارات وعن الحقوق السطحية المتواجدة بها، موضحا أن نزع الملكية تطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 40 مليون درهم.

كما ثمن العربي المحرشي جهود السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والبرلمانيين للترافع من أجل إخراج المشروع إلى حيز الوجود والرقي بالبنية التحتية للإقليم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.